languageFrançais

فريق عمل 'أنف وثلاث عيون' في 'موزاييك+'

استضاف برنامج ''موزاييك+'' مساء الجمعة 9 فيفري 2024 فريق عمل فيلم ''أنف وثلاث عيون'' الذي كانت له مصافحة أمس مع الصحفيين والجمهور في العرض ما قبل الأول للفيلم.

والفيلم هو معالجة سينمائية مُعاصرة واقتباس لرواية ''أنف وثلاث عيون'' للأديب المصري إحسان عبد القدوس بصياغة سينمائية للمخرج أمير رمسيس وحوار وائل حمدي، وتشارك فيه ظافر العابدين البطولة مع صبا مبارك وسلمى أبو ضيف وآمنة خليل وجهان الشماشرجي.

وأكدت منتجة الفيلم شاهيناز العقاد بالمناسبة أنها لم تتوقع ردود أفعال مماثلة بعد العرض الأول وكذلك الحضور المميز للجمهور، خاصة أنها زيارتها الأولى لتونس، وفق تعبيرها.

ولم تخف ضيف موزاييك + تخوفها من تعرضها للمقارنات لأن الفيلم مقتبس من رواية عبد القدوس، قائلة إنها كانت تراهن على أن العمل مختلف وسيكون مميزا بعد الجهد الذي قدمه فريق العمل. واعتبرت أن ظافر في دور 'هاشم' أنصف جميع الرجال ولاقى استحسانهم أكثر من النساء.

من جهته، تحدث المخرج أمير رمسيس عن البعد النفسي في الفيلم، قائلا إنه كان ''متخوفا من الرواية أكثر من الفيلم''، وفق تعبيره.

وأضاف أن الفيلم لاقى تفاعلا كبيرا من الجمهور في السعودية وتونس، مشيرا إلى أنه يتعمد إدراج إهداءات خفية تحمل بصمته الاستثنائية في أعماله، وذكر في هذا الإطار أنه تلقى العديد من الاتصالات بعد عرض الفيلم أمس من أشخاص في تونس تفطنوا لرسالة خفية في مشهد من الفيلم.

أما النجم التونسي ظافر العابدين، فقد عبر عن سعادته بحضوره في تونس لعرض فيلمه، قائلا '' يشرفني ويسعدني أن أكون بين عائلتي وأصدقائي..''

وأكد ظافر العابدين أن دور 'هاشم' الطبيب النفساني كان متعبا، قائلا إنه منذ أن كان ممثلا وقبل دخول عالم الإخراج، كان يعتبر أن 'الفيلم مشروع كامل' .