languageFrançais

سيدي بوزيد: انطلاق الاستعدادات للمهرجان الدولي لثورة 17 ديسمبر

انطلقت الاستعدادات لتنظيم المهرجان الدولي لثورة 17 ديسمبر 2010، بسيدي بوزيد، في دورته الثالثة عشرة تطفو على ساحة الشهيد محمد البوعزيزي، وقد تمّ تعليق اللافتات والشعارات الخاصّة بثورة الحرية والكرامة بالجدران المتاخمة والمحاذية لساحة الشهيد وتجميل الشارع الرئيسي للمدينة  بالأعلام، منها العلم الفلسطيني.

ويحمل عنوان الدورة "فلسطين.. كل فلسطين" لتزامن ذكرى الثورة لهذا العام مع تواصل العدوان على فلسطين، وما تتعرّض له غزّة من انتهاكات وجرائم صهيونية منذ ما يزيد عن الشهرين.

وقدمت عشية اليوم السبت 16 ديسمبر 2023 فرقة البحث الموسيقي عرضا موسيقيا بساحة الشهيد محمد البوعزيزي بحضور المشرفين على المهرجان الدولي لثورة 17 ديسمبر 2010 و عشاق الأغنية الملتزمة. 

من جانبها، نظمت جمعية 17 ديسمبر ندوة فكرية موضوعها "بالإرادة والتحدي وبأولادنا نحمي بلادنا"، وذلك لإبراز قيمة الشباب ودوره الحقيقي في التنمية.

وفي هذا الإطار، أكّد عبد الوهاب الجلالي رئيس جمعية 17 ديسمبر في كلمته الافتتاحية للندوة الفكرية أنّ المهرجان الدولي لثورة 17 ديسمبر هذه السنة يتنزل في ظلّ ظروف استثنائية على المستويين الوطني والعالمي تتسارع فيها الأحداث، ولا سيما ما يحدث في فلسطين منذ حوالي 70 يوما وما أظهرته المقاومة الفلسطينية من شجاعة وقدرة عالية في تصديها للكيان الصهيوني، لذلك تم تخصيص عديد الفقرات الخاصة بالقضية الفلسطينية على مدار أيام  المهرجان إيمانا منا بأن شعب فلسطين جدير بالمناصرة والنصر.

محمد صالح غانمي