languageFrançais

''إليك يا مدرستي''.. البرنامج الجديد لعبد الرزاق الشابي

عبّر الاعلامي عبد الرزاق الشابي في برنامج ''نجوم'' اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، عن تعاطفه مع الشعب الفلسطيني إثر الابادة الجماعية التي تعيش على وقعها غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري، منتقدا صمت الدول العربية والاسلامية والتي اكتفت ببيانات التنديد، في المقابل نوه بموقف تونس المهم والمشرّف.

وقال الشابي إنّ القضية الفلسطينية ثابتة في العقل التونسي الذي لا يتعاطف أو يتضامن معها بل هي قضيته ويتبناها دون شروط. 

كما أشاد بموقف الفنانين التونسيين لطفي بوشناق الذي تخلى عن لقب ''سفير النوايا الحسنة'' لدى الأمم المتحدة، تضامنا مع الفلسطينيين وصابر الرباعي الذي تبرّع بمبلغ 50 ألف دينار لفائدة غزة.

كاظم الساهر... كان صديقي

وأدان في هذا السياق، صمت كبار المطربين العرب، أمام ما تعيشه غزة من مجازر، على غرار المطرب العراقي كاظم الساهر، رغم أنّه يعرف وعاش معنى الحرب، وفق قوله. وتابع: ''كاظم الساهر كان صديقي وكنا على تواصل مستمر... وأنا اعترف بذكائه الحاد ولا أستغرب صمته''، موضّحا بالقول: '' كان هناك شاعر عراقي انتقد يوما الشاعر نزار القباني فطلبت من كاظم الساهر حينها التعبير عن موقفه من هذا الانتقاد، فرفض بلباقة متعللا بأنّ نزار هو أكثر شاعر تعامل معه وغنى من قصائده، أما الطرف الآخر، فهو مواطنه.. وقد دونت تلك المحادثة التي دارت بيننا في مقالي الذي صدر في احدى الصحف وكانت نهاية علاقتنا''.

أما بخصوص وجهته التلفزية وبرنامجه الجديد ، قال عبد الرزاق الشابي إنّ قناة حنبعل هي قدره، واصفا إياها بـ''القناة الأم'' التي حققها فيها أكبر نجاحاته بتجربة دانت 17 سنة، لكنه خيّر مغادرة القناة وخوض تجربة جديدة مع قناة ''قرطاج+''، لكن كانت هناك تعطيلات لأنّ القائمين على القناة اقتنوا قناة ''تلفزة تي في '' أيضا. وأوضح ان اختيار القناة التس سيعرض عليها برنامجه الجديد ليست من مشمولاته بل من مشمولات شركة الانتاج .

''إليك يا مدرستي''.. برنامج اجتماعي جديد

أما بخصوص برنامجه الجديد ''إليك يا مدرستي''، بيّن ضيف نجوم أنّه برنامج اجتماعي يسلّط الضوء على الأوضاع في المدارس العمومية بالجهات الداخلية وحتى العاصمة وتجميع مساعدات لاعادة تهيئتها، وأعلن أنّ 12 رجل أعمال عبّروا عن استعدادهم للمساعدة لاعادة تهيئة المدارس. وقال: ''ستصل اليكم مشاهد موجوعة لحال المدارس العمومية في تونس''.
 
وإلى جانب ''إليك يا مدرستي'' سيكون لعبد الرزاق الشابي برنامج منوعاتي جديد سيعرض كل يوم أحد.