languageFrançais

سامي اللجمي:احترام ذكاء الجمهور سر نجاح الزيارة..عرض ثان في قرطاج وارد

توافدت الجماهير أمس الخميس 4 أوت لمسرح قرطاج الدولي سويعات قبل انطلاق عرض الزياة لسامي اللجمي ليكونوا في الموعد مع عرض فرجوي مُنتظر بشبابيك مغلقة كأغلب عروضه في مختلف الجهات التونسية.

تفاعل الجمهور مع مختلف أجزاء العرض، بين الاضاءة والشموع والبخور و الفنانين على الركح وبين الابتهالات والمدائح والأغاني الصوفية والتوزيع الموسيقي، سافر الحاضرون إلى عالم ''الزيارة '' وعالم الروحانيات فرقصوا ورددوا الأغاني بحماس.

حضرت لوحات فنية راقصة و''السناجق'' لتروي لنا قصص تتكامل مع الأغاني والنوبات المسموعة وكان ختام العرض مع منير الطرودي في ''راكب عالحمراء '' و مع  ''يا للّا جيتك بدخيل '' التي تكررت على الركح بطلب من الجمهور.

تعددت الإيقاعات ونجح سامي اللجمي وعناصر فرقته في شد الجمهور لساعتين وفي تصريح لموزاييك وعن سر نجاح العرض واستمراره قال سامي اللجمي : '' السر في العمل والجدية في ما نقدمه وفي احترامنا ذكاء الجمهور ''.

أمّا عن برمجة الزيارة بعد الاعلان عن برمجة المهرجان، أكد اللجمي أنه تم الاتصال بالزيارة في شهر جويلية وتُعتبر ضمن البرمجة الرسمية في عروض ''OFF'' مضيفا أن إمكانية برمجة عرض ثانٍ واردة .

ويُذكر أن هدد فريق الزيارة بالانسحاب من تنظيم السهرة ومن اعتلاء المسرح، واختار سامي اللجمي عدم الاجابة والخوض في الموضوع مؤكدا أنه يُعنى فقط بما يخص الأمور الفنية والبقية تعود للجهة المنتجة .

فيما صرّح المنتج بوذينة لموزاييك في حوار سبق عرض الزيارة، أنه وقع التهجم على سامي اللجمي بالأيدي من قبل عون أمن مضيفا أن سامي امتثل لجميع الأمور القانونية قبل دخوله المهرجان وأنه طالب فقط أن يتم احترامه ''كفنان '' . وشكر بوذينة  الإطارات الأمنية وإدارة المهرجان على تفاعلهم في انتظار  حل المشكل.

وأكد أنه كان سيتم الغاء الزيارة كعمل فني لما تتعرض إليه في مختلف الجهات فليست المرة الأولى التي يتعرض فيها سامي اللجمي لمثل هذه الإساءة حد تعبيره.

وتتواصل عروض الزيارة لسامي اللجمي وفيما يلي بعض التواريخ:

5 أوت في مهرجان طبرقة

7 أوت مهرجان المهدية

11 أوت مهرجان صفاقس

12 أوت مهرجان حمام سوسة

13 أوت مهرجان نابل

 

سامية الحامي