languageFrançais

سفيان سفطة وإبراهيم الحسناوي في تعاون ليبي تونسي 'أهل الخير '

حلّ الفنان سفيان سفطة والفنان الليبي إبراهيم الحسناوي ضيفان على برنامج نجوم اليوم السبت 11 جوان 2022، للحديث عن العمل التونسي والليبي الذي جمعهما ''أهل الخير''.
 
وأكّد سفيان سفطة أنّ ابراهيم الحسناوي لم يكن من الفنانين الليبيين الذين يعرفهم موسيقيا، وأنهما تعرّفا على بعضهما بالصدفة، قبل أن يجمعهما هذا العمل. 

وقال: ''هناك علاقة انسجام غير طبيعية جمعتني بإبراهيم الحسناوي الذي وجدت فيه إنسانا رائعا قبل الحديث عن إبراهيم الفنان''، متابعا: ''ابراهيم العيساوي تعرّض للظلم في عالم الديجيتال حيث تمت قرصنة حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، وفسخ قناته بموقع ''اليوتيوب''، وقد قررنا ان تكون كل مصاريف ومداخيل هذا العمل مناصفة بيني وبينه لأنني أريد القطع مع عادة تكفّل المنتج الأجنبي بالمصاريف ''.

وكشف أنّه رغم ما تعرض له الفنان الليبي من ''ظلم'' الا ان لديه ''جيش'' من المتابعين، حيث 8 آلاف متابع جديد التحقوا بقناته على موقع اليوتيوب منذ قام بنشر صورة تجمعه بابراهيم الحسناوي، وفق تصريحه.

كنت أول المؤسسين لفرق الريقي في العالم العربي

من جانبه، تحدّث ابراهيم الحسناوي عن مسيرته في تأسيس أول فرق الريقي في العالم العربي .

وقال إنّ لموسيقى الريقي أنواع مختلفة وأنّ مدرسته هي مدرسة ''بوب مرلي ''، مبينا ان هذا اللون الموسيقي يتجاوز الأوطان لأنه مجال عالمي لكن الفرق يكون في الكلمة والاحساس.