languageFrançais

الدشراوي: مسرحية ''ماعادش''.. خروج من كوكب الأرض نحو الفضاء

حلت الفنانة سماح الدشراوي ضيفة على برنامج نجوم اليوم السبت 28 ماي 2022، للحديث عن مسرحيتها ''one-woman-show'' الجديدة والتي تحمل عنوان ''ماعادش'' والتي ستُعرض يوم 1 جوان بالمسرح البلدي بداية من الساعة السابعة ونصف مساء، في عرض مفتوح للجمهور والأصدقاء والصحافة.

وأكّدت سماح الدشراوي أنّها قرّرت عدم التغيّب مجددا عن المسرح، الذي ابتعدت عنه لأسباب عائلية بالأساس، حيث كان آخر عمل قدمته كان ''الكروسة'' والتي تعرضت منذ 10 سنوات.

وبيّنت أن المسرحية كوميدية تتحدث عن امرأة تتجسّد في أربع شخصيات رئيسية ''ساحرة''، ملّت العيش في كوكب الأرض فقررت التوجه نحو الفضاء.

واعتبرت أنّه رغم أنّ المسرحية كوميدية ، إلاّ أنها تروي خرافة تطرح أفكارا بطريقة شعبية، وحاولت من خلالها البحث عن ''سماح الدشراوي التي تريد''، وفق تعبيرها، 

وعبّرت عن استعدادها لعرض المسرحية، معتبرة أن الشعور بالتوتر الذي يسبق العرض هو ما يحفّزها لتأديتها على أكمل وجه .

وأبرزت أنّ المسرحيات الكوميدية وعالم ''الشو'' في تونس ليست حكرا على الرجال، كما ترى سماح الدشراوي، أنّ للمرأة طريقة طرح جديدة وأنّ الوقت حان للتخلي عن هذه الأفكار الرجعية .

وقالت: ''هناك هيمنة ذكورية على الأعمال الفنية في تونس حتى في المسلسلات التلفزية''، داعية في هذا السياق الفنانات التونسيات إلى محاربة هذا الواقع والمطالبة بالمساواة في الأجر.

وتحدّثت سماح الدشراوي في نجوم عن سيتكوم ''نسيبتي العزيزة''، كاشفة أنه من بين أهم الأعمال التي شاركت فيها وأنها تحمل ذكريات أكثر من رائعة عن كواليس هذا العمل.