languageFrançais

إيمان الشريف: ''أم ناصر'' برنامج سيعيد المشاهدين إلى زمن الفنّ الجميل

كشفت الفنانة التونسية إيمان الشريف عن أحدث أعمالها وهو برنامج بعنوان "أم ناصر" وهو برنامج تلفزي سيبث بدء من الغد على قناة Carthage+ انطلاقا من الساعة 20:45  فيما سيتواصل بث بقية الحلقات بدء من غرة أفريل.

 وقالت الفنانة إيمان الشريف في الندوة الصحفية المخصصة للإعلان عن العمل إن برنامج أم ناصر سيكون مزيجا بين السيتكوم والفوازير سيعيد المشاهدين إلى زمن الفنّ الجميل.

ويتمحور حول حياة فنان تخيل حيّا سكنيا يجمع الفنانين والشخصيات المتداخلة في المجال الفني بمشاركة الشاذلي العرفاوي الذي سبق وأن ظهر للجمهور بإطلالة شخصيته خلال أيام قرطاج السينمائية قصد الترويج للعمل.

وأضافت:"أم ناصر هو حلم تحقق بفضل مجهود كل المشاركين في العمل وخاصة المخرجة مريم الفرجاني التي عرفها الجمهور في فيلم "على كف عفريت" وعديد الأعمال الأخرى سواء في الإخراج أو التمثيل وتعود كتابة نصه إلى 18 عاما وهو ما ساهم في الحصول على نص دسم وثري وهو من إعدادي وإنتاج شركتي الخاصة  Annoor production ويستمد محتوى الحلقات أصليته من  محاور مستوحاة من تجربة إيمان الشريف الشخصية وما عاشته خلال واقع حياتها اليومية طوال مسيرتها الفنية في كل الولايات خاصة في إطار العروض الغنائية في المهرجانات".

ونفت أن يكون دورها في العمل هو تقديم البرنامج "بل سيكون أقرب لشخصية تسهر على تحقيق حلمها في تكوين حي سكني خاص بالفنانين يعايش قصصهم وطرفاتهم ومشاكلهم التي لا يمكن أن يراها الجمهور خلال العروض أو الاستضافات والحوارات التلفزية، بل هو فضاء مفتوح للفنانين يخليهم من ضغط الحياة وأوجاعها والتزاماتها ويسمح لهم بالبحث الفني والغوص في أعماق إحساسهم وذكرياتهم بتلقائية كبيرة تمحو الجدار العازل بين التلفزيون والجمهور وتشرّك المواطن في تأثيث البرنامج من خلال نقل عادات الجهات وتفاصيل حياتهم اليومية".

وتابعت "حلقات هذا البرنامج تضمّ ولايات الجمهورية الأربعة والعشرين والبداية ستكون بحلقة ولاية الكاف فضلا عن عديد الحلقات الأخرى التي تسلط الضوء على التاريخ الفني للدول على غرار الجزائر والمغرب وليبيا ومصر ولبنان انطلاقا من تونس"، كاشفة عن آدائها لأغنية تمت كنابتها وتلحينها خصيصا لكوكب الشرق أم كلثوم لكنها لم تصدر وهي من ألحان الموسيقار رياض السنباطي معتبرة أنه مصدر فخر بالنسبة لها.

كما أكدت أن هذا العمل سيكون له إضافة كبيرة لنجاحاتها السابقة التي اعتبرتها تمهيدا لـ'أم ناصر' الذي سيوثق حياة الفنان بأعين المواطن للأجيال القادمة عموما وابنها ناصر على وجه الخصوص الذي سيكون مشاركا في العمل بلوحاته وآلته الموسيقية.

فيما سيكتسي 'أم ناصر' جانبا كوميديا عن طريق الشخصيات المشاركة فيه على غرار شخصية الشاذلي العرفاوي ، منية ميترو، الغنجة، عدلان وغيرهم وتهدف إلى نبذ خطاب التفرقة والانقسام على أساس اللهجة وتدعو للوحدة بين كل جهات الوطن انطلاقا من الحالات التي ستعيشها الشخصيات في كل الولايات وضيوف الحلقات.

 

*طه ساسي