languageFrançais

مسلسل ''حب الملوك''.. بطولة تونسية جزائرية

أسابيع قلية تفصلنا عن بداية سباق الأعمال الرمضانية.. مسلسل "حب الملوك" من ضمن المسلسلات التى ستكون حاضرة عبر قناة حنبعل وقناة النهار الجزائرية وهو مسلسل يتشارك بطولته كل من الممثلين التونسيين والجزائريين منهم الفنانة القديرة منى نور الدين,فتحى المسلماني، الشاذلي العرفاوي,مريم بن مامي و من الجانب الجزائري الفنانة القديرة سعاد السبكي, مراد اوجيت و محمد بوشايب.

موزاييك كانت حاضرة في كواليس تصوير المسلسل ..

 فراس العبيدي ممثل شاب من بين ابطال المسلسل في دور "كريم" الذي يعتبر أول أعماله التلفزية بعد خبرة 10 سنوات من المسرح أين تتلمذ على يد الكبير توفيق الجبالي و اعتبر فراس العبيدي أن هذه التجربة فريدة من نوعها لما فيها من مزيج تونسي جزائري والعمل مع ممثلين ذوي خبرة وأكد العبيدي أن العمل مع نصر الدين السهيلي أضاف له الكثير وهو اكتشاف بالنسبة له خاصة في تحليله للشخصيات وخياله الذي يثير الانتباه.

ومن بين الشخصيات المؤثرة دور الممثل الجزائي محمد بوشايب الذي يجسد شخصية شاب انتهازي يبحث عن المال وكل الطرق المؤدية له وتتطور شخصيته بتطور الأحداث وأشار بوشعيب أن علاقة الصداقة التي تجمعه مع المخرج نصر الدين السهيلي ساهمت بشكل كبير في سلاسة العمل خاصة ان العديد من النقاط المشترك تجمع الطرفين.

الممثلة الجزائرية القديرة سعاد السبكي حاضرة بدور مهم في المسلسل "عزيزة" أم لثلاث اولاد وهي أم طيبة ذات مواقف ومبادئ تتطور شخصيتها بتطور أحداث المسلسل وأشارت سعاد السبكي ان هذه المشاركة الثانية لها بعد مسلسل "نسيبتي العزيزة" وهذا ما يسهل تقبل المسلسل خاصة اللغة التى لا تعتبر حاجز وفي سؤال عن المخرج نصر الدين السهيلي قالت السبكي ان التعامل مع السهيلي رائع وهو مخرج ذكي يدرك ما يريده من الممثل ويضع كل الظروف الملائمة لعمل الممثلين.

مسلسل "حب ملوك" مسلسل عائلي 100% ..
شخصية "لطفى" يؤديها الممثل شاذلي العرفاوي الذي أكد ان المسلسل يندرج ضمن الدراما الاجتماعية وهو مسلسل عائلي 100% يروي قصة عائلة أرستقراطية تعيش العديد من الأحداث والصراعات .. وبين الشاذلي العرفاوي أن دور "لطفى" دور مختلف لما قدمه وبحث عن شكل وشخصية جديدة خاصة أن شريكه في العمل الممثلة مريم بن مامي في دور "فريال" وعلاقتهما ساهمت في نجاح شخصيات الثنائي وأشار العرفاوي أن مثل هذه الأعمال الثنائية تساهم في فتح أبواب ومشاريع مختلفة في الجزائر وهي ثاني تجربة له بعد "عاشور العاشر" في الجزائر.

وأكدت الفنانة القديرة منى نورالدين  أن المسلسل يجمع العائلات التونسية والجزائرية وهو مسلسل لكل الفئات العمرية وأوضحت  أن كل الممثلين حريصين أن يكون العمل عائلي يرتقى لمستوى تطلعات المشاهد 
ويذكر أن مسلسل "حب الملوك" مسلسل تونسي جزائري من إخراج نصر الدين السهيلي وسيناريو فاتن الشاذلي يبث على قناة حنبعل التونسية وقناة النهار الجزائرية.

*أميمة علية