languageFrançais

الطبوبي: إنقاذ تونس يمر عبر الحوار والإصلاح السياسي

أكد الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي أنه يجد احراجا في التعبير عن حقيقة الوضع العام بالبلاد وقناعاته الحقيقية ولا يستطيع ان يكون منافقا ومتملقا في الكلام حتى لا يكون جزء من التعقيدات التي تمر بها البلاد، وفق قوله.

وقال ان البلاد تمر من "تخميرة الى اخرى وهي هي مقلوبة رأسا على عقب" داعيا الجميع الى ان يثوبوا الى رشدهم مشددا على ان تونس ليست ملكا لاحد وعلى الجميع ان يكونوا شركاء.

واعتبر الطبوبي ان الخطابات الرنانة لن تقدم اي اضافة للبلاد اليوم مؤكدا ان الاتحاد يدعو الى الكف عن المناكفات ومواصلة مسار 25 جويلية في إطار تشاركي.

وعبّر عن اسفه لتعمد رئيس الجمهورية الانغلاق على نفسه متمترسا بانه رئيس السلطة التنفيذية والمتحكم في كل مفاصل الدولة.

ودعا الطبوبي الى ضرورة تسقيف اجال الاجراءات الاستثنائية واعطاء رؤية واضحة لخياراته السياسية مشددا على رفض الاتحاد اعطاء صك على بياض في ظل مسار يكتنفه الغموض.

وجدد تمسك الاتحاد بالمبدأ المتثل في ان انتخاب الاحزاب ااسياسية واقصائها لا يكون الا بالانتخابات مشددا على أن المفتاح الحقيقي للوضع الذي تمر به البلاد هو الاصلاح السياسي.

وقال الطبوبي انه لا خيار امام البلاد اليوم الا الحوار الجاد الوطني المسؤول ولا احد يملك الحقيقة او ان يقول انا ربكم الاعلى بل ان الجميع شركاء في هذا الوطن ولهم ان يقرروا إصلاحا تشاركيا.

الحبيب وذان