languageFrançais

نقابة السلك الدبلوماسي تستعجل اعلان حركة رؤساء البعثات الدبلوماسية

دعت نقابة السلك الدبلوماسي التونسي في بيان سلطة الإشراف إلى الاسراع بالاعلان على الحركة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية، مشدّدة على ضرورة إعطاء الاولوية لأبناء الوزارة بالنسبة للتعيين على رأس البعثات الدبلوماسية والقنصلية مثلما وعد بذلك رئيس الجمهورية، وفق ما جاء في نصّ البيان.

كما طالبت النقابة بمراجعة معايير المناظرات الداخلية والتسميات والتعيينات بالمراكز بالخارج واصلاح المسار المهني للعاملين بالسلك الدبلوماسي  الذين تضرروا من قرارات تعسفية للادارة.
ودعت النقابة في البيان ذاته إلى عرض مشروع النظام الاساسي للسلك الدبلوماسي، الذي تم تسليمه الى رئيس الجمهورية يوم 3 ماي 2021، على رئاسة الحكومة الجديدة للمصادقة عليه واصداره.
ودعت إلى عقد اجتماع مع الطرف الاداري للنظر في المسائل العالقة التي تهم ابناء السلك الدبلوماسي في الداخل والخارج  ومنها 
التعاقد مع شركة تامين عالمية لضمان التامين الصحي للعاملين بالسلك وافراد عائلاتهم العاملين في البعثات الدبلوماسية بالخارج، اضافة إلى ايجاد الصيغ الكفيلة لتنقيح النصوص المتعلقة  باسترجاع مصاريف دراسة الابناء.


وطالبت النقابة أيضا بفتح باب التفاوض الطرف الحكومي بخصوص منحة السلك الدبلوماسي التي تم تعطيلها من قبل رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي.

كما دعت إلى أن يكون الاطلاع على تقرير  فريق الرقابة المالية والإدارية بخصوص التجاوزات الادارية والمالية المسجلة في الادارة المركزية وبعدد من البعثات  بالخارج، أحد محاور الإجتماع الذي تطالب بعقده.