languageFrançais

نجاة دخيل:صرف670 ألف دينار بعنوان المساعدات الاجتماعية الظرفية

أكدت المديرة العامة للتضامن والتنمية الاجتماعية بهيئة النهوض الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية نجاة دخيل في تصريح لموزاييك الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 أنه منذ فتح باب التسجيل للانتفاع بالمساعدة الإستثنائية الظرفية و قدرها 300 دينار في 23 أوت 2020 والتسجيل في منصة خاصة لمدة شهر تم في مرحلة أولى التثبت من  450 ألف مسجل وانتفاع  200 ألف منهم  بهذه المساعدة في ما يتم التثبت من استحقاق نحو 200 ألف آخرين من المسجلين في المنصة.

 

540 ألفا من العائلات المعوزة والمسجلين بمنظومة الآمان تحصلو على المنحة

 

 وأشارت نجاة دخيل إلى أن  كل العائلات المدرجة في سجل العائلات المعوزة وعددهم 260 ألف عائلة انتفعوا بهذه المساعدة وهم عائلات تتلقى منحة شهرية  بقيمة 180 دينارا وذلك دون اللجوء إلى التسجيل في التطبيقة الموضوعة بالخصوص . وأبرزت أن بقية المنتفعين بالمساعدة الإستثنائية هم العائلات المسجلة في  منظومة الآمان الاجتماعي العادية منذ 2016 ويبلغ عددهم نحو 300 ألف شخص والذين يتمتعون ببطاقة العلاج والتعريفة المنخفضة وقد تم توجيه المساعدة لنحو 280 ألف منهم دون تسجيلهم بالمنصة الرقمية.

 

اليوم بداية توجيه SMS  لنحو 200 ألف منتفع جديد بمنحة 300 دينار

 

 وأوضحت أن الوزارة قامت بصرف نحو 670 ألف دينارا لهؤلاء الذي اغلبهم تحصل المساعدة الاستثنائية  بقيمة 300 دينار وأشارت إلى أن هناك فئة ثانية وثالثة يبلغ عددها نحو 200 ألف مسجل إلى حدود 20 سبتمبر  سيتم الانتهاء من التثبت من معطياتهم في المنصة  وانطلاق توجيه رسائل قصيرة SMS لهم بداية من اليوم لتمكينهم  من  فتح حساب افتراضي وتسهيل صرف المنح لفائدتهم في غضون أسبوع . وشددت على أن صرف المساعدات كان رقميا بالموزعات البريدية والبنوك وهناك متابعة يومية لذلك  والتدخل لحل اشكالات بخصوص الذين تعترضهم مشاكل في  فتح حساب بنكي أو غيره ....

 

هناء السلطاني