languageFrançais

شركتا Easy Jetو TUI ألغتا رحلات إلى مطار النفيضة بسب الإحتجاجات

أفادت المكلفة بالإعلام والاتصال بشركة تاف تونس المشغلة لمطاري النفيضة الحمامات و المنستير الدوليين ريم ضامر بأن شركتي الطيران Easy Jet و TUI قامتا بإلغاء رحلاتهم إلى تونس بسبب الاحتجاجات والإضرابات التي يشهدها مطار النفيضة وذلك رغم المجهودات التي تم بذلها لاستعادة السياح البريطانيين في ظل وضع وبائي حرج جدا.
 

وفي تصريحها لموزاييك أضافت ضامر  أن شركة تاف تونس أعلمت أمس شركات الطيران بهذا القرار الفجئي حيث قامت الشركات بتغيير مسار الرحلات نحو مطاري المنستير وتونس قرطاج كما قامت بالغاء بعض الرحلات الأخرى.


وأكدت أن قرار غلق مطار النفيضة إلى أجل غير مسمى سيكلف الشركة خسائر مادية هامة إضافة إلى الخسائر التي تكبدتها بسبب جائحة كورونا .


وأوضحت ضامر أن قرار الغلق تم إتخاذه أمس  بعد منع الموظفين والمديرين المباشرين لعملهم من الالتحاق بمراكز العمل في الظروف العادية  في ظل الفوضى والتجاوزات الخطيرة السائدة بالمطار منذ حوالي شهر.


وجددت تأكيدها على احترام الاحتجاجات السلمية والتزام الشركة بدفع مستحقات وتعويضات للأعوان الذين وقع تسريحهم (109 أعوان في حين تم الإبقاء على 300) جراء الضائقة المالية التي تمر بها تاف تونس.
 
ويذكر أن مطار النفيضة الحمامات الدولي إستأنف نشاطه يوم 29 أفريل 2021 بعد فترة غلق دامت 9 أشهر .