languageFrançais

إطلاق بوابة لتلقي الإشعارات حول التحرش الجنسي بالأطفال على الإنترنت

أعلنت وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن إيمان هويمل خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الخميس 10 جوان 2021 بمقر الوزارة بالعاصمة تونس إطلاق بوابة لتلقي الاشعارات حول الفيديوهات والصور الاباحية والتي من الممكن أن تشكل ضررا للأطفال.

وفي تصريح لموزاييك أوضحت الوزيرة بأن هذا البرنامج يأتي ضمن مبادرة دولية لحماية الأطفال من الاستغلال و التحرش الجنسي في الفضاء السيبرني خاصة وأن شبكات التواصل الاجتماعي تمثل 87%من اهتمامات التونسي وأن43.9% من الأطفال يستعملون هذه الشبكات بصفة يومية وفق دراسة أنجزت سنة 2017. 
   
وتتمثل آليات تنفيذ هذا البرنامج الممول من طرف مرصد مراقبة الانترنت (IWF) وبدعم من مجلس أوروبا بحسب وزيرة المرأة عبر تلقي مندوبي حماية الطفولة في مختلف ولايات الجمهورية اشعارات تتعلق ب الانتهاكات الجنسية المسلطة على الأطفال ليتم في مرحلة لاحقة حذف الصور والفيديوهات من الموقع والتعرف على الطفل الذي شاهد هذه المواد ليتم التعهد به نفسيا ومتابعة حالته وتوجيه العقاب لصاحب الصورة أو مروجها.

وشددت الوزيرة على أن كل المواطنين مطالبين بالتبليغ عن مثل هذه الانتهاكات في ظل غياب قانون لحماية الأطفال من الاستغلال الجنسي على مواقع التواصل الاجتماعية والانترنت.

ويمكن الولوج الى البوابة الالكترونية الخاصة بالتبليغ عن الاستغلال الجنسي المسلط على الأطفال عبر الانترنت عبر الرابط التالي: رابط المنصّة

*هيبة خميري