languageFrançais

نواب بالبرلمان ينددون بتعنيف أمنيين لشاب مجرّد من ملابسه

إعتبر النائب عن الكتلة الديمقراطية مبروك كورشيد خلال الجلسة العامة اليوم أن ما جاء في فيديو  على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر اقتياد شاب و الاعتداء عليه من قبل عناصر من الامن في منطقة سيدي حسين امس وهو عار يمثل سلوكا شاذا و جريمة
تعذيب وفق المجلة الجزائية التونسية داعيا وكيل الجمهورية لتونس 2 لفتح بحث تحقيقي في الحادثة و تحميل المسؤوليات.

 

ووصفت النائب عن حركة النهضة يمينة الزغلامي ما  تعرض له الشاب المذكور في منطقة سيدي  حسين امس  على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت اثر وفاة شاب من ابناء المنطقة في ظروف مسترابة بالاعتداء المنافي لكل الحقوق مطالبة باطلاق سراحه.


واستنكر الرئيس الثاني لمجلس نواب الشعب طارق الفتيتي  في افتتاح الجلسة العامة اليوم الخميس 10 جوان 2021  هذا الإعتداء.
 

ودعا الفتيتي رئيس الحكومة و المكلف بمهام وزير الداخلية هشام مشيشي بالاعتذار للشعب التونسي. وطالب المدير العام للامن الوطني بفتح بحث تحقيقي في الحادثة و تحميل المسؤوليات لكل من تسبب فيها وفق قوله. 

 

وتداول مستخدمو فيسبوك في تونس يوم أمس فيديو  يظهر تعنيف أمنيين بشدّة لمواطن كان مجرّدا من ملابسه ومطروحا أرضا.


وفي الفيديو، الذي تمّ تداوله على نطاق واسع، يمكن سماع صوت إمرأة تستنكر ما يأتيه أمني بزيّ مدني ملثّم الوجه ، ويحيط به عدد من الأمنيين بالزي النظامي. حيث ركل المواطن عدّة ركلات قبل أن يأتي عون آخر ليقتاد المعتدى عليه بعيدا.


وأثار  التسجيل المصوّر استنكار مستخدمي  منصات التواصل الإجتماعي موجهين انتقادات شديدة لعدد من المنتسبين للمؤسسة الأمنية الذين لا يتوانون عن استخدام العنف دون مبرّر وإهانة المواطنين، وفق تعليقاتهم.


وتأتي الحادثة تزامنا مع الإحتجاجات التي تشهدها منطقة سيدي حسين بالعاصمة على خلفية وفاة شاب في مركز الأمن بالعطار في ظروف مسترابة.


ولم يتسنّ لموزاييك الحصول على تعليق من وزارة الداخلية على الحادثة.