languageFrançais

حمة الهمامي: موقف تونس باهت ولابد من تجريم التطبيع

انتقد الأمين العام لحزب العمال حمه الهمامي في تصريح لموزاييك، خلال وقفة تضامنية دعت إليها أحزاب ومنظمات تونسية، اليوم الثلاثاء 11 ماي 2021، بساحة الحكومة بالقصبة، دعما لانتفاضة الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد العدوان الصهيوني، موقف منظومة الحكم في تونس من القضية ووصفه بالباهت، معبرا عن دعمه للمقاومة الفلسطينية، ودعا إلى ضرورة تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وقال إنّ "القضية الفلسطينية هي قضيتنا مثلما هي قضية الدول العربية وقضية الإنسانية التقدمية وجئنا لنحيّ هبّة الشعب الفلسطيني والمقاومة التي تضرب في عمق المحتل وجئنا لندد ونستنكر التطبيع الذي وقعت أنظمة العمالة".

وانتقد الموقف التونسي قائلا "هو موقف باهت رغم الشعارات التي ترفع ضد التطبيع ومساندة القضية الفلسطينية إلا أن منظومة الحكم غائبة".

وأضاف "نحن ندين ونستنكر سلوك المنظومة الرسمية في هذا الوقت الذي يتطلب وقفة كبيرة إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يواجه هجمة قوية من أجل تهويد القدس وكامل أرض فلسطين".

وأشار إلى أن "الجبهة الشعبية تقدمت في وقت سابق داخل البرلمان مقترح قانون يجرّم التطبيع إلا أن منظومة الحكم آن ذاك من حركة النهضة ونداء تونس رفضوا تمريره لأنهم راهنوا على التطبيع".

خليل عماري