languageFrançais

تجار السمك والدجاج واللحوم للحكومة:قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق


 تجمع ممثلوا الغرف المهنية لقطاعات القصابين واللحوم البيضاء والسمك بمحطة المنصف باي بالعاصمة للاحتجاج على القرارات الأخيرة وخاصة الحجر الصحي الشامل رافعين شعارات من أبرزها لا للتسويف لا للممطالة لا للتحيل على المهنيين   وكل المهنيين صفا واحدا من اجل فك حقوقهم .

وأعتبر رئيس الغرفة الوطنية لتجار وباعة الدواجن بالتفصيل إبراهيم النفزاوي في تصريح لموزاييك  الثلاثاء 11 ماي 2021  أن قرارات الحكومة متسرعة وغير عادلة خاصة وأنها تضرب قطاعا مفلسا ولكنه يعمل طيلة حياته في إطار منظم مؤكدا تكبدهم أضرارا  لا تعد في ظل منع عمل السوق المركزية  وغيرها والسماح للمساحات التجارية الكبرى بالعمل  .

نحن ماضون  نحو  التصعيد

 وانتقد تصريحات الناطق الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان حول إمكانية ضم أصحاب محلات الدواجن ضمن الماسحات الكبرى معتبرا انه لم تم اخذ قرار الحجر الصحي الشامل بعد أسبوع عن  عيد الفطر وإعلامهم مسبقا كان يمكن تلافي الصدمة والخسائر المضاعفة في ظل غياب رئاسية الحكومة والجمهورية أمام ضربهم وإخراجهم من السوق المركزي بالعاصمة بالقوة العامة بعد السماح لهم بالعمل   .

قرارات اعتباطية  وعشوائية كلفتنا خسائر مادية ومعنوية

من جانبه ابرز رئيس الغرفة الجهوية والوطنية للقصابين أحمد عميرة ان خسائرهم  منذ سنوات تم طرحها لمنظمة الأعراف وغيرها إلا أن عدم إيجاد حلول فاقم الأزمة  واصفا  قرارات وزارة التجارة والحكومة بالعشواية اقل ثلاجة لتاجر لحوم يضم  سلعا بقيمة تتراوح بين 15 إلى 20 ألف دينار منتقدا غياب  التحرك الحازم من رئيس منظمة الأعراف مؤكدا إنهم يرفضون التعويض بل حلولا جذرية والعمل فقط.

 

في السياق ذاته قال رئيس الغرفة الوطنية والجهوية لتجار الأسماك عز الدين القاسمي إن الدولة قضت على المواطنين مع كورونا معتبرا قرارات الحكومة اعتباطية لصدورها قبل أيام قليلة قبل العيد دون تحذير أو إعلام مسبق على الأقل بأسبوع . وأضاف أن ذلك كلف التجار خسائر مالية كبرى ودفع  بتجار السمك بالسوق المركزية  لبيع منتجاتهم بأرخص الأسعار بالأحياء وخلسة بعد تعدي الأمن عليهم والغلق بالقوة العامة.

 

 روبرتاج:هناء السلطاني

 تصويرومونتاج : ضياء يحي