languageFrançais

ياسمين بوعبيد: تعرضت إلى مواقف عنصرية في ايطاليا

اكتشف الجمهور العريض خلال رمضان الحالي الممثلة ياسمين بوعبيد من خلال مشاركتها في عملين دراميين حيث تؤدي دور ''مريم'' في مسلسل ''أولاد الغول'' ودور ''وعد'' في ''مسلسل الحرقة''.


وفي مداخلة هاتفية في برنامج رمضان شو الثلاثاء 4 ماي 2021 قالت ياسمين بوعبيد إنّ الظروف شاءت أن يتم عرض العملين في الموسم نفسه بعد توقف تصوير مسلسل الحرقة السنة الماضية بسبب جائحة كورونا، مبدية سعادتها بذلك لأنّه تسنى للجمهور اكتشافها في دورين مختلفين لتبرهن بذلك على قدرتها على التمثيل في وضعيات مختلفة.  


وقبل ذلك كان لياسمين بوعبيد  مشاركات سابقة في أدوار صغيرة في  القضية 460 و زهرة حلب، اضافة إلى أدوار في بعض الأعمال الإيطالية.
 

وأوضحت أنّه كان من  المهمّ بالنسبة إليها الظهور في أعمال درامية تونسية، وهي التي تحمل الجنسيتين التونسية والإيطالية، لتكون مصدر فخر لعائلتها.

 
وكشفت عن تعرّضها لمواقف عنصرية في ايطاليا في مجال التمثيل. وتقول في هذا الخصوص "ليس من السهل أن تكون ممثلا في إيطاليا بملامح تونسية عربية". وأشارت إلى أنّ الأدوار التي اختيرت لأدائها في بعض الأعمال الدرامية لم تخرج من دائرة الكليشيهات واعتمادا على الملامح.


وأشارت إلى موقف آخر حين عرض عليها أحد الوكلاء الذين تعاملت معاهم تغيير لقبها العائلي واستخدام اللقب العائلي لوالدتها الإيطالية، معتبرا أنّ لقبها سيكون عائقا لإختيارها لأدوار رئيسية. 


كما كشفت عن استبعادها من إحدى المناظرات للدخول إلى أحد أهم معاهد التمثيل في إيطاليا بسبب ملامحها التونسية العربية، وقد اكتشفت ذلك بعد سنوات. 


وأكّدت ياسمين بوعبيد سعادتها بمسيرتها في ميدان التمثيل، على قصرها نسبيا،  مشيرة إلى أنّها عاشت عدة خيبات أمل بعد استبعادها من عدد من الأدوار أثناء المشاركة في الكاستينغ لكنّها تؤكد بأنّ ذلك كان مفيدا  في نحت شخصيتها ووتحقيق هدفها، حسب تصريحها.


وبالعودة إلى دوريها في مسلسلي ''الحرقة'' و''أولاد الغول'' تقول ياسمين بوعبيد: ''شخصية وعد في ''الحرقة'' أقرب ليا لأن ياسمين تشبه أكثر لوعد التي لم تستسلم أمام الظروف والصعوبات التي تواجهها وأيضا رغبتها في مساعدة الآخرين ومدّ يد العون إليهم."
 

وولدت ياسمين بوعزيز في إيطاليا لأب تونسي وأم إيطالية واستقرت في تونس مع عائلتها قبل أن تلتحق بعد نيل شهادة الباكالوريا  بإحدى الجامعات الإيطالية لدراسة الحقوق، لكنها انقطعت عن الدراسة في هذا المجال لدراسة التمثيل وهو المجال الذي حلمت بالعمل فيه منذ الصغر.