languageFrançais

أنيس وهابي عن الأزمة الاقتصادية والسياسية: الحلّ خرج من يد السياسيين

انتقد الأمين العام للاتحاد التونسي للمهن الحرة والخبير المحاسب أنيس وهابي، في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021، على هامش ندوة صحفية عقدها اليوم الاتحاد  بعنوان "الأزمة الاقتصادية والسياسية التي تعيشها تونس والحلول والمقترحات الكفيلة بتجاوزها" بمقر عمادة المهندسين التونسيين بالعاصمة تونس ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية وتدهور المؤشرات، مندّدا بتعامل الدولة مع أصحاب المهن الحرّة خلال تفشي فيروس كورونا حيث 10% فقط منهم انتفع بالتدابير المالية التي اتخذتها الحكومة للحد من تداعيات الجائحة.

ودعا الخبير المحاسب إلى القيام بإصلاحات كبرى عميقة في الإدارة وخاصة فيما يتعلق بإسناد الرخص والتعقيدات الادارية، مطالبا بتسريع العمل على تطوير مناخ الأعمال في تونس.

"مبادرة لحوار وطني والحلّ خرج من يد السياسيين"

وبخصوص مقترح إطلاق حوار وطني، أكّد الوهابي أنّ الاتحاد التونسي للمهن الحرة يدعو إلى حوار يكون مبنيا على قاعدة منوال تنموي جديد، مشدّدا على أنّ الاتحاد سيقدم خلال الأيام المقبلة ورقة عمل للحكومة وللسياسيين تشمل كافة المقترحات العملية التي صاغها الاتحاد بخصوص الأزمة الاقتصادية والسياسية الحالية.

وأضاف الوهابي أنّه سيقع التنسيق مع كلّ من الاتحاد العام التونسي للشغل ومنظمة الأعراف لتوحيد الجهود وبلورة مبادرة الحوار الوطني جماعية، مشيرا إلى أنّ الحلّ خرج من يد السياسيين.

ودعا المجتمع المدني والمنظمات الكبرى لرعاية هذه المبادرة قائلا إنّ "السياسيين لم يعد لهم ما يقدمونه وأي حلّ سيقدمونه سيواجه معارضة كبرى" حسب تقديره.

هيبة خميري