languageFrançais

احتفلات ''رمزية'' بالذكرى العاشرة للثورة في ظلّ الحجر الصحي الشامل

أحيت مختلف ولايات الجمهورية اليوم الخميس 14 جانفي 2021، الذكرى العاشرة للثورة في إحتفلات ''رمزية'' وسط أجواء خيمت عليها الإجراءات الإلزامية المعلنة من قبل الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فغابت مظاهر الاحتفال واقتصر الأمر على تحية العلم والترحّم على روح الشهداء.

بنزرت:  احتفال جهوي "رمزي''

أحيت ولاية بنزرت اليوم الذكرى العاشرة للثورة في في احتفال جهوي ''رمزي" انتظم بمقر الولاية، حيث تضمّن برنامج الاحتفال موكبا لتحية العلم على انغام النشيد الوطني بحضور والي الجهة وتشكيلة امنية وعسكرية محدودة العدد، وثلة من القيادات الأمنية في الجهة ومعتمدي بنزرت الكبرى وعضو مجلس نواب الشعب أحمد موحه

تطاوين: إحتفال ''رمزي '' بذكرى الثورة في ظلّ الحجر الشامل

في ظلّ الالتزام بالحجر الصحي الشامل، انتظم صباح اليوم الخميس 14 جانفي 2020 بمقر ولاية تطاوين احتفال ''رمزي'' بالذكرى العاشرة للثورة بحضور تشكيلات من مختلف الأسلاك أمنية وقد اقتصر الاحتفال على تحية العلم التونسي والترحم على أرواح الشهداء في كلمة ألقاها والي الجهة.

في المقابل، غابت كل مظاهر الاحتفال الشعبية بكافة مناطق الولاية باعتبار الحجر الصحي  الشامل الذي أقرته الحكومة وإيقاف كافة الأنشطة الثقافية والرياضية والشبابية.

سيدي بوزيد: غياب تام لمظاهر الاحتفال بالذكرى العاشرة للثورة

لئن بدت مدينة سيدي بوزيد صبيحة أول أيام الحجر الصحي الشامل هادئة فإنّ شوارعها لم تخل تماما من المارة ومن السيارات والحافلات، وسط غياب تام لمظاهر الاحتفال بالذكرى العاشرة للثورة.

وأغلقت المطاعم والمقاهي أبوابها في امتثال كلي لقرار الحجر الشامل فيما بقيت محلات بيع الخضر والغلال في السوق المركزية وغيرها من محلات بيع المواد الغذائية واللحوم والدواجن والمخابز ومخابر التحليل ومحلات اصلاح السيارات  مفتوحة أمام العموم، ما خلق حركية وتنقل متفاوتتين من حيث عدد روادها والوافدين عليها لقضاء حاجاتهم المتأكدة والضرورية.

بوحجلة: عدم التزام بقرار الحجر الصحي الشامل

تمكنت اليوم الخميس 14 جانفي 2021 الوحدات الأمنية ببوحجلة من تحرير محاضر ضد 33 شخصا لم يمتثلوا إلى قرار الحجر الصحي الشامل وقاموا بفتح محلاتهم التجارية غير الحيوية على غرار المواد البلاستيكية والألمنيوم والميكانيك والحلاقة مع حجز بعض المواد، دون تسجيل إيقافات بتعليمات من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان.

وتقوم منذ البارحة الشرطة البيئية والوحدات الأمنية بحملات تحسيسية من أجل الالتزام بقرار الحجر الصحي الشامل عبر مكبّرات الصوت.

 

صفاقس: التزام بالحجر الصحي الشامل

شهدت صفاقس اليوم الخميس 14 جانفي 2021 التزاما محترما بالحجر الصحي الشامل  حيث اغلقت المحلات التجارية أبوابها كما خلت المدينة العتيقة  من الحركة ولم تفتح بها سوى المخابز والصيدليات ودكاكين المواد الغذائية.


وفي جولة لموزاييك بشوارع المدينة  بدت الحركية ضعيفة بسوق باب الجبلي حيث محلات بيع الخضر واللحوم والأسماك فعدد المحلات المفتوحة قليل واما الاقبال فشبه غائب مع تذمر اصحاب هذه  المحلات المفتوحة  من غياب الإقبال   كما اغلقت المحلات بباب بحر وصفاقس الجديدة وشارع مجيدة بوليلة وتمركز اعوان الامن في عدة نقاط لفرض تطبيق اجراءات الحجر الصحي  ولسحب وثائق عدد من السيارات المخالفة لإجراءات الحجر الصحي الشامل كما تقلصت أعداد سيارات الاجرة تاكسي التي تجوب شوارع المدينة.


توزر: التزام بتطبيق الحجر الشامل

التزمت المحلات والمقاهي والمطاعم بولاية توزر بتطبيق  الحجر الصحي في أوّل أيامه والذي يتواصل إلى غاية يوم 17 جانفي.