languageFrançais

كورونا: خارطة طريق من أجل ''التعافي السياحي''

تمّ اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020 إمضاء اتفاقية تعاون فني بين وزارة السياحة و المنظمة العالمية للسياحة تهدف إلى توفير مساعدات فنية لتطوير خارطة طريق "التعافي السياحي" على امتداد 3 سنوات. 

 

كما تهدف هذه الإتفاقية المموّلة من البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية بقيمة 200 ألف أورو، إلى تطوير وتعزيز إستراتيجية الإتصال لتحفيز الطلب على السياحة المحلية وفق تصريح وزير السياحة الحبيب عمار لموزاييك.

 

وخلال افتتاح  الدورة الرابعة لملتقى تونس للضيافة «Tunisia Hospitality Symposium»  استعرض  الحبيب عمار واقع القطاع السياحي في ظل تداعيات الأزمة العالمية جراء تفشي وباء كورونا والذي شهد توقفا كاملا للنشاط، مشيرا إلى أن كل المؤشرات الخاصة بالقطاع سلبية  وفي تراجع حاد.

 

وشهد العدد الجملي للوافدين على تونس إلى حدود 20 نوفمبر 2020، تقلصا بنسبة %78- في حين انخفضت العائدات السياحية بـنسبة -61,7% وتراجعت نسبة الليالي السياحية المقضّاة بــنسبة -80,5%.


وشدد الوزير على إعطاء الأولوية، خلال الفترة الحالية، لمساعدة العاملين في القطاع السياحي وضمان ديمومة المؤسسات السياحية لتتمكن من استعادة نشاطها خلال فترة ما بعد الكورونا مشيرا في هذا الصدد إلى القرارات الحكومية التي تم اتخاذها يوم 16 نوفمبر الجاري لحماية القطاع السياحي من الإندثار والمحافظة على مواطن الشغل.