languageFrançais

تونس تتسلم زورقين سريعين من الولايات المتحدة الأمريكية (صور+ فيديو)

تسلمت القوات البحرية التونسية صباح اليوم من الولايات المتحدة الامريكية زورقين سريعين وذلك خلال حفل استلام انتظم بالقاعدة البحرية الرئيسية ببنزرت اشرف عليه وزير الدفاع الوطني صحبة سفير الولايات المتحدة الامريكية و اوضح سفير الولايات المتحدة الامريكية في كلمته التي القاها بالمناسبة ان الزوارق المسلمة تعتبر أحدَثَ دُفعة في مجموعة من 26 زورقا تمّ طلبها لأوّل مرّة عام 2012  وانه  سيقع الى جانب هذا  تجهيز 13 محطّة رادار ساحلية على امتداد السواحل التونسية، ممّا سيعزّز تواجد البحريّة التونسية والرفع من قدراتها في المياه الإقليمية التونسية.

و اضاف في كلمته  إنّه  يتطلّع إلى دعم تونس ومشاركتها في مناورات فينيكس اكسبرس الدورة 17 ربيعَ هذا العام  وهي تدريبات بحرية ستجري غرب البحر الأبيض المتوسّط وستشارك فيها أكثر من 12 قوّة بحرية متوسّطية. وستركّز هذه التدريبات على عمليات الاعتراض البحرية الإقليمية وتنفيذها وفقا للقانون البحري الدولي، وعلى الإحاطة بالمجال البحري، وعلى قدرات تبادل المعلومات.



و اكد ايضا إنّ هذه الزوارق ومحطّات الرادار والتدريب والمناورات تمثّل صورة واضحة عن التزام الولايات المتّحدة القويّ بالوقوف مع تونس بحرا في محاربتها للإرهاب، وتساعد على إدارة تدفّق المهاجرين غير المسبوق عبر البحر الأبيض المتوسّط. وفي الوقت ذاته، ستعزّز هذه الجهود .والمنظومات من مراقبة تونس لثرواتها السمكية، وتَضْمن سلامة حركة النقل البحري عبر نقطة ضيقة بين شمال أفريقيا وأوروبا

مراد الدلاجي