languageFrançais

الشواشي: حلول صلحيّة مع شيبوب والمبروك وزروق

أكد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية غازي الشواشي في تصريح إعلامي الأربعاء 15 جويلية 2020 أنّ الدولة لم تحسن التصرف في الأملاك المصادرة، محمّلا المسؤولية للحكومات المتعاقبة.

ودعا إلى التسريع في اغلاق هذا الملف بقانون الصلح الجزائي لتحقيق مصالحة مع الدولة ووقف التتبعات والقضايا المرفوعة ضد أصحابها.

 

وأعلن غازي الشواشي أنّه تم مؤخرا عقد لقاءات مع رجال أعمال على غرار مروان المبروك لتسوية وضعيته ومطالبته بملف أورونج تونس المصادرة، معلنا التوصل إلى نتائج إيجابية إثر قبول المبروك رفع يده عن أسهمه في اورونح تونس لتصبح على ملك الدولة التونسية وإحالة الاسهم الفرنسية مشيرا إلى  تحقيق نتائج إيجابية حول عقد اتفاق حول دفع مبروك متخلدات بقيمة  170 مليون دينار لفائدة البنوك التونسية التي لديها ديون لدى شركة اورونح .

كما أشار غازي الشواشي إلى إعراب رجل الأعمال سليم شيبوب عن استعداده لدفع ما تخلد بذمته من ديون لفائدة الدولة على أملاك مصادرة تتجاوز 307 مليون دينار، كما تم الاتفاق مع رجل الأعمال سليم زروق على آلية لدفع 33 مليون دينار متخلدة بذمته على أقساط في إطار الصلح وتسوية وضعيات رجال الأعمال وبعض الاملاك المصادرة للدولة.
 

*هناء السلطاني*