languageFrançais

آمر مطار تونس قرطاج: المسافرون مطالبون باحترام هذه الإجراءات

كشف آمر مطار تونس قرطاج ناجي زيتون عن الاجراءات الوقائية المتبعة لحماية المسافرين والأعوان في المطار من فيروس كورونا المستجد.

وبيّن الآمر في تصريح لموزاييك إثر زيارة أعضاء لجنة شؤون التونسيين بالخارج إلى المطار صباح الاثنين 22 جوان 2020، أنّ هذه الاجراءات تتمثل في حضور المسافرين قبل 4 ساعات من انطلاق الرحلة والاقتصار على مرافق أو مستقبل وحيد، إضافة إلى وجوب المرور بآلة تقصي الحرارة وإجبارية إرتداء الكمامة ولا يدخل قاعة التسجيل سوى المسافرين ضمانا للتباعد الجسدي.

وبخصوص إجراء فتح الحدود امام الرحلات التجارية بداية من 27 جوان الجاري، أكد آمر المطار أنّ تونس ستبقى محمية في صورة التزام المسافرين الوافدين على بلادنا بإجراءات الوقاية مع ضرورة استظهارهم بالتحاليل الخاصة بالتقصي حول فيروس كورونا.

كما كشف آمر مطار تونس قرطاج ناجي زيتون عن وجود مشاورات لتقليص الرحلات مقارنة بالسنة الفارطة إلى 30 بالمائة، وذلك ضمانا لحسن تنظيم هذه الرحلات واجراءات السلامة في المطار وعلى متن الطائرات.

ويذكر أن لجنة شؤون التونسيين بالخارج أدت صباح اليوم زيارة ميدانية إلى مطار تونس قرطاج الدولي للإطلاع على الاستعدادات للعودة الصيفية وعمليات الإجلاء.