languageFrançais

خدمات وأنشطة اجتماعية للجالية التونسية في إجتماع بوزارة الخارجية

انعقد اليوم الجمعة 22 ماي 2020 بمقر الوزارة إجتماع تنسيقي بإشراف وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ ووزير الشؤون الاجتماعية الحبيب كشو وبحضور كاتبة الدولة للشؤون الخارجية سلمى النيفر وعدد من إطارات الوزارتين خصص للنظر في سبل تعزيز التنسيق والتكامل بين هياكل الوزارتين ودعم الخدمات والأنشطة الاجتماعية المسداة إلى أفراد الجالية التونسية في الخارج.

وأكد المجتمعون في هذا الإطار ضرورة تطوير آليات العمل المشتركة بما من شأنه أن يضفي النجاعة المطلوبة على أنشطة البعثات والقنصليات ومختلف الهياكل والمؤسسات المعنية بالشأن الإجتماعي والتواصل مع التونسيين في الخارج.

 

تكوين فرق عمل مشتركة لترجمة هذه التوجهات الى برامج

ودعا الوزيران إلى الاستفادة من الخبرات والكفاءات التونسية في المهجر وما تتمتع به من سمعة حسنة في عديد الميادين، مؤكدان على ضرورة تجاوز التعاطي التقليدي للعمل الاجتماعي والقنصلي وأهمية تكثيف التواصل والتنسيق بين الوزارتين من أجل صياغة مقاربة وطنية جامعة حول الجالية التونسية بالمهجر وأدوارها الوطنية وكيفية الارتقاء بمختلف أشكال الإحاطة الاجتماعية المقدمة لها.

وفي هذا السياق إتفق المجتمعون على تكوين فرق عمل مشتركة لترجمة هذه التوجهات الى برامج عمل تستند الى رؤية موحدة.

ويشار إلى أن هذا الإجتماع يندرج في إطار سلسلة من الإجتماعات التنسيقية التي دأبت وزارة الشؤون الخارجية على تنظيمها مع عدد من الوزارات المعنية بالشأن الخارجي قصد تبادل التصورات والمقترحات وتعزيز التكامل والتنسيق معها.