languageFrançais

كورونا يغلق قسمين في مستشفى الرابطة: التفاصيل 

تقرّر وضع حوالي 30 عونا من الإطار الطبي وشبه الطبي بمستشفى الرابطة بالعاصمة في الحجر الصحي داخل المستشفى بعد مباشرتهم مريضا مقيما بالمستشفى منذ أسبوع تأكدت فيما بعد إصابتُه بفيروس كورونا.
 
وأوضح المدير الجهوي للصحة بتونس طارق بن نصر خلال مداخلته في برنامج "صباح الناس" اليوم الثلاثاء 24 مارس 2020 أنّه تمّ أيضا إغلاق قسمين بالمستشفى (قسم المجاري البولية وقسم تحاليل الأنسجة بالمستشفى).

وفي التفاصيل، بيّن أنّ المصاب بكورونا هو مريض اعتاد الإقامة في المستشفى منذ فترة وبالتحديد في قسم المجاري البولية، وقد زار "الرابطة" يوم الأربعاء الماضي بعد ارتفاع حرارته وإصابته بآلام في الكلى "وقد تم اتخاذ الإجراءات العاديّة في شأنه وحقنه بالدواء الذي اعتاد تناوله". 

وأوضح طارق بن نصر أن المريض طلب بنفسه مغادرة المستشفى ومواصلة العلاج من المنزل لكن بتواصل ارتفاع حرارته تم نقله إلى مصحة خاصّة للقيام بكشف بآلة السكانار وبعد الاشتباه في حالته تم إخضاعه لتحليل فتبينت إصابته بفيروس كورونا.

وأشار إلى أنّه وكإجراء وقائي ولمنع انتقال العدوى وانتشارها تم إبلاغ قسم المجاري البولية في الرابطة ووضع كل الفريق الطبي وشبه الطبي في الحجر الصحيّ وعددهم 30 وإغلاق القسم في انتظار تعقيمه. 

وفي ما يتعلّق بغلق قسم ثان في مستشفى الرابطة، بيّن المدير الجهوي للصحة بتونس أنّه تمّ بالفعل غلق قسم تحاليل الأنسجة بسبب طبيب ثبُتت إصابة أحد أفراد عائلته بفيروس كورونا.