languageFrançais

الطاهري يتهم الشاهد بـ ''تلغيم'' عمل حكومة الفخفاخ

اعتبر سامي الطاهري الامين العام المساعد للاتحاد والناطق الرسمي، معلقا على تصريح رئيس الحكومة المتخلية يوسف الشاهد أمس حول مسألة التفويت او اصلاح المؤسسات العمومية وقوله للاتحاد " ليس هناك خطا أحمر"، إن الشاهد لا يُفوّت فرصة لتلغيم عمل الحكومة المقبلة.

وواصل الطاهري القول إن تصريح الشاهد، عقب امضائه وثيقة تعاقد تلزم الحكومة بعدم المساس بالمؤسسات الحكومية هو مواصلة للاستفزاز من قبل الشاهد ومحاولة منه لدفع الحكومة القادمة الى صراع اجتماعي.

وأضاف إن الاتحاد تعود بمثل سلوك الشاهد على مدى ثلاث سنوات . وذكر بأن رئيس الحكومة المغادر أمضى بخط يده على اتفاق مع الاتحاد التزم فيه بعدم التفويت بأي مؤسسة عمومية بل والعمل على اصلاحها ثم نقض الاتفاق.​​​​​​​

واعتبر الطاهري أنّ ''تصريحات الشاهد تصب في خانة تلغيم الاجواء وتكشف عن نوايا سيئة ولا نعتقد أن بمثل هذا  الحزام يمكن للفخفاخ أن ينجح".

الطبوبي للشاهد: 'أترفع عن الرد..'

من جهته، دعا أمين عام للاتحاد نور الدين الطبوبي رئيس الحكومة المتخلية يوسف الشاهد إلى تذكر ما أبرمه من اتفاقات مع الاتحاد حول الالتزام بعدم المساس بالمؤسسات العمومية.

وأشار إلى التزام المركزية النقابية بمسار الإصلاح والتعديل لهاته المؤسسات . وبخصوص قول يوسف الشاهد "ليس هناك خط احمر"، أجاب الطبوبي أترفع ولا داعي للرد على تصريحه".

* سهام عمّار