languageFrançais

الشاهد يتعهد بإعادة الحياة لمصانع في الحوض المنجمي

التقى رئيس الحكومة يوسف الشاهد بقصر الحكومة بالقصبة وفدا من المجتمع المدني كان قد استقبله رئيس الجمهورية قيس سعيد ظهر اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 لمعالجة جملة من المطالب الاجتماعية والاقتصادية المتعلقة بجهة قفصة خاصة المتصلة بقطاع الفسفاط.

وصرحت زكيّة الأطرش أنّ اللقاء مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد جاء مباشرة بعد لقاء مع رئيس الجمهورية ومثّل فرصة لطرح جملة من المواضيع التي تخص الجهة، مؤكدة أن تحرك هذا الوفد ليس له أي علاقة بالأحزاب.

وبشّرت المتحدثة أهالي مدينة قفصة والمعتصمين أن رئيس الحكومة سيعيد الحياة إلى عدد من المعامل الموجودة في المتلوي وفي أم العرائس وهذا بالتعاون مع أهالي المنطقة.

وأضافت المتحدثة باسم الوفد أن شركة فسفاط قفصة وشركة السكك الحديدية إذا عادوا إلى العمل فإن هناك نسبة من عائدات الفسفاط ستعود إلى ولاية قفصة.

وفي هذا الإطار دعت شباب الولاية إلى التعقل حتى يعود الإنتاج إلى ما كان عليه في السابق وبذلك تعود الفائدة على المنطقة ويتم حل عديد الإشكالات.

كما أفادت المتحدثة بأنه تم إثارة ملف المعبر الحدودي لمنطقة أم القصاب مع رئيس الحكومة مؤكدة انه سيمثل انجازا للمنطقة.

كما وجّهت رسائل طمأنة لأصحاب الشهائد العليا تفيد بأن رئيس الحكومة يوسف الشاهد سيعمل على إيجاد حلول مع البنوك لتمويل المشاريع الخاصة.