languageFrançais

الذكرى 63 لإنبعاث الجيش: تقليد الرتب وتوسيم ثلة من العسكريين

تولّى وزير الدفاع الوطني عبد الكريم زبيدي صباح اليوم الثلاثاء 25 جوان 2019، تقليد ثلة من العسكريين رتبهم الجديدة، وتوسيم مجموعة أخرى بالوسام العسكري، داعيا إياهم إلى الثبات على المنهج السليم وأن يواصلوا القيام بمهامهم النبيلة بكل حماس وانضباط لحماية الحدود البرية والبحرية والمجال الجوّي''.
 

وأكد الوزير في بلاغ لوزارة الدفاع أن ''العمل متواصل لتحسين ظروف عيش العسكريين ومزيد الإحاطة بهم وبعائلاتهم، وبعائلات العسكريين الذّين استشهدوا فداءً للوطن، وكذلك الجرحى الذين أصيبوا أثناء القيام بواجبهم الوطني المقدس''.

وسيتواصل المجهود لتوفير السكّن اللائق بأثمان مناسبة لكافة أصناف العسكريين وللاستجابة للطلبات المتزايدة على وجه التمليك، تمت برمجة إنجاز 2300 وحدة سكنية في إطار دعم منظومة البعث العقاري العسكري بالإضافة إلى تهيئة مقاسم بمختلف مناطق الجمهورية لفائدة العسكريين وعائلات الشهداء وجرحى العمليات الإرهابية، حسب تصريحه.

أما بخصوص السكن  على وجه الكراء، أوضح الزبيدي أنّه سيتم إنجاز 1235 شقة في إطار الخماسية القادمة بمختلف مناطق الجمهورية بكلفة تقدّر بـ 45 مليون دينار، على أمل أن تصل نسبة تغطية حاجيات السكن العسكري المعدّ للكراء إلى 80%.

كما تحدّث وزير الدفاع عن تركيز الوحدة الجراحيّة الميدانيّة بولاية القصرين لإجراء العمليّات الجراحيّة الميدانيّة لمصابي العمليّات الإرهابيّة، وإحداث المركز العسكري للتأمين النفسي والدراسات السلوكيّة بالقاعدة العسكريّة ببوشوشة وتتمثّل مهامّه في إجراء المتابعة والتقييم النفسي والإحاطة النفسيّة في مختلف الوحدات العسكرية وتكوين المكوّنين في المجال.

وتم توزيع جوائز على الفائزين في مختلف المسابقات المساهمة في دعم القدرات العملياتية للعسكريين ونشر ثقافة نظافة المحيط، وترشيد الاستهلاك في المواد المائية والطاقة في الوسط العسكري، ودعم البحث العلمي والتطوير التكنولوجي بالمؤسسات العسكرية.