languageFrançais

وفاة الطفلة 'عائشة' على متن باخرة قادمة من ايطاليا: الربان يوضّح

أكد ربّان الباخرة "قرطاج" جمال الباروني خلال مداخلته اليوم الإثنين 28 نوفمبر 2016 في برنامج "صباح الناس" مع جيهان ميلاد، أن الباخرة تضم طاقما طبيا، نافيا نفيا قاطعا ما صرح به والد الرضيعة "عائشة" التي توفيت على متن الباخرة نتيجة لسكتة قلبية.


وأوضح الربّان أن من عاين الطفلة "عائشة" طبيبة وليست ممرضة، وأنها تملك خبرة 12 سنة من العمل مع شركة الملاحة التونسية، كما أنها قامت سابقا بعملية توليد ناجحة لمسافرة أنجبت توأما على متن نفس الباخرة.


كما بيّن أن الحادثة التي شهدت وفاة الرضيعة المذكورة جدّت في منتصف الليل، حيث حملها والدها إلى الطبيبة التي قامت بفحصها ثم اتصلت به -على اعتباره ربان الباخرة- وأعلمته حوالي الساعة الواحدة صباحا بأنها تواجه حالة خطيرة لطفلة مسافرة، ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والاتصال بالجانب الإيطالي الذي أرسل سفينة طبية وصلت على الساعة الثالثة فجرا.


وشدّد الباروني في السياق ذاته، على أن التأخير الذي حصل في إسعاف الطفلة "خارج عن نطاق الباخرة والطاقم الطبي"، وأنه يُحدّد وفق "مكان الباخرة والإجراءات المعتمدة من الجانب الإيطالي في الحالات المماثلة".

 


ويُذكر أن والد الطفلة عائشة كان قد تدخّل في برنامج "صباح الناس" وأكد أن وفاة إبنته سببه غياب طاقم طبي على متن الباخرة قرطاج.