languageFrançais

طوبال: مشاركة حافظ السبسي في انتخابات بلدية باردو لم تكن جدية 

اعتبر رئيس اللجنة المركزية لنداء تونس سفيان طوبال في تصريح لموزاييك الخميس 23 ماي 2019 أن مشاركة قائمة حافظ قائد السبسي في الانتخابات الجزئية لبلدية باردو لم تكن جدية، قائلا إن القضاء سيفصل في مسألة الشرعية.

ويشار إلى أن الدائرة الابتدائية الأولى بالمحكمة الإدارية قد نظرت اليوم في إطار جلسة مرافعة في طعنين تقدمت بهما قائمتان مترشحتان عن النداء للانتخابات البلدية الجزئية في باردو، وتقرر التصريح بالحكم في الـ 28 من ماي الجاري وفق ما أفاد عماد الغابري المتحدث باسم المحكمة الإدارية لموزاييك.

كما يذكر أن مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، سبق أن رفض الخميس 16 ماي 2019 قائمتي حركة نداء تونس، عن شق الحمامات (سفيان طوبال) وعن شقّ المنستير (حافظ قائد السبسي)، المترشحتين للإنتخابات الجزئيّة لبلدية باردو وذلك 'لعدم ثبوت صفة الممثل القانوني'، وفق ما أفاد به عضو الهيئة، أنيس الجربوعي.

وبيّن الجربوعي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن رفض القائمتين كان بسبب 'غموض مراسلة المصالح المختصة والمكلّفة بالأحزاب برئاسة الحكومة والتي وردت على الهيئة أمس الأربعاء والتي لم تتضمّن بكل دقة اسم الممثل القانوني لحزب حركة نداء تونس'.