languageFrançais

الاتحاد العام لطلبة تونس يوجّه اتهامات لخلبوس والنهضة

إتّهم الاتحاد العام لطلبة تونس وزير التعليم العالي سليم خلبوس بـ ''إستهداف جودة تكوين الطلبة والعمل على ضرب التعليم العمومي في كل مستوياته والتفويت فيه للقطاع الخاص إنخراطا في مشروع لوبيات عالمية تعمل على إلغاء الخصوصيات الثقافية للشعوب و التخلص من الهويات الوطنية'' .

كما وجّه  الإتحاد في بيان إتهامات  للوزارة ''و من ورائها حكومة الشاهد / النهضة'' بالسعي إلى ضرب وحدة الصف النقابي داخل الجامعة حتى يتسنى تمرير هذه الأجندة، وفق نصّ البيان.

وفي سياق آخر إتّهم الاتحاد العام لطلبة تونس ''الفرع الطلابي لحركة النهضة''، في اشارة إلى الاتحاد العام التونسي للطلبة، بإستغلال الوضعياتهم الإجتماعية المتردية  لبعض منتسبيه والتغرير به  للتشويش على الإتحاد من خلال إدعائهم ''إنجاز مؤتمر للمنظمة بتاريخ 3 ماي الجاري'' .

وأعلن سحب إنخراطلت الطلبة  المعنيين وعرض ملفاتهم على لجنة النظام الداخلي للاتحاد العام لطلبة تونس لتقرر في شأنهم ما تراه صالحا. ونشر قائمة إسمية بالطلبة المعنيين. 

واعتبر المكتب التنفيذي الاتحاد العام لطلبة تونس ف البيان ذاته أن المنظمة تتعرض في الفترة الأخيرة خاصة لعملية إستهداف ممنهجة رصدت لها إمكانيات مادية و دعائية كما تواجه قياداتها عديد التهديدات و التضييقات التي تمس من سلامتهم الجسدية و سرية معطياتهم الشخصية في إعتداء واضح على حرية التعبير و التنظم، حسب نصّ البيان.