languageFrançais

القضاء على تونسي مدبر هجومي باردو وسوسة في الغارة على صبراتة


أكد مسؤول أمريكي لصحيفة نيويورك تايمز أن الطائرات الأمريكية أكثر من 30 إرهابيا على الأقل في قصف على مخبأ لهم قرب مدينة ‏صبراتة القريبة من الحدود التونسية اليوم الجمعة 19 فيفري 2016، مضيفا أن الاستخبارات بصدد التأكد من مقتل القائد التونسي في تنظيم داعش الإرهابي نور الدين شوشان.


وقال مسؤولون ليبيون لوكالة الأنباء الفرنسية إن الضربة التي نفذت فجر الجمعة أسفرت عن مقتل أكثر من 40 شخصا في مدينة صبراتة على بعد 70 كلم غرب طرابلس.


فيما أكد عميد بلدية صبراتة حسين الدوادي أن طائرة مجهولة استهدفت منزلا في صبراتة ما أدى إلى مقتل 41 شخصا كانوا داخل المنزل، مضيفا أن الغالبية العظمى من القتلى تونسيون يرجح أنهم ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي.

 

وتابع أنّ السلطات أجرت تحقيقا مع احد الجرحى الستة الذين أصيبوا في الغارة، واعترف أنّه أتى مع آخرين بهدف التدرب على القتالـ وأنّ الجماعة التي أقلته إلى صبراتة عصبت عينيه طوال مدة الطريق.

 

وتعدّ هذه أول غارة من نوعها تستهدف مدينة صبراتة الواقعة على بعد 70 كلم غرب طرابلس والخاضعة لسيطرة تحالف "فجر ليبيا" المسلح الذي يخوض نزاعا على السلطة مع قوات السلطات المعترف بها دوليا والموجودة في شرق ليبيا.

 


 

 وأكّد الناشط الحقوقي المختص في الشأن الليبي  مصطفى عبد الكبير مقتل أكثر  من 10 تونسيين وسقوط  أكثر من  20 جريحا   يرجح انتمائهم لجماعات مسلحة في غارة جوية استهدفت منزلين متجاورين فى مدينة صبراطة الليبية على  الحدود التونسية .

 

مقالات ذات صلة :

 

القبض على الإرهابي أبو يحيى التونسي في طرابلس

مجموعة من الدواعش يهربون إلى مشهد صالح قرب الحدود التونسية
معبر رأس الجدير: نسق عادي لحركة المسافرين

قتلى وجرحى في غارة استهدفت مسلحين في ليبيا

المجلس البلدي بصبراتة يكشف محتويات المنزل الذي تمّ قصفه (صور)