languageFrançais

نجاح أمني وعسكري متواصل: كشف مخازن للأسلحة الحربية في بن قردان

تمكّنت وحدات عسكرية وأمنية مشتركة من الكشف عن عدة مخازن للأسلحة والذخيرة ببن قردان في عملية انطلقت يوم السبت الماضي.


عمليات الكشف عن هذه المخازن جاءت بعد العثور على إحداثيات في هاتف الإرهابي طلال السعيدي الذي تم القضاء عليه في جبل السلوم يوم الـ8 من نوفمبر الجاري، وفق ما أفاده المتحدث باسم وزارة الدفاع العقيد بلحسن الوسلاتي لموزاييك .


من جانبه أكد كاتب عام الإدارة العامة للمصالح المختصة بوزارة الداخلية محمد الزيتوني منافقي لموزاييك أن هذه العملية تأتي في إطار سلسلة من العمليات الاستباقية الناجحة مؤخرا للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني.


وقد تمكّنت الوحدات الأمنية والعسكرية في نقطة أولى من الكشف عن مخزن للأسلحة مطمورة تحت الأرض في أماكن مختلفة ببن قردان.


وتم العثور فيه على 3 أسلحة كلاشنكوف و54 صندوق يحتوي كل واحد على 420خ عيار 7.62 و10 مخازن لسلاح كلاشنكوف، 3 كلغ من مادة ''تي آن تي '' المتفجرة.

لتتمكّن في نقطة ثانية من استخراج برميل كان مدفونا تحت الأرض ويحتوي على قذائف أر بي جي ومتفجرات داخل منزل أحد الإرهابيين الذين لقوا حتفهم في ليبيا، وذكرت وزارة الداخلية في هذا الصدد انّ البرميل يحتوي على  2 قاذفات ار بي جي و21 قذيفة ار بي جي و20 رمانة يدوية و10 ألغام أرضية ضد العربات و24 لغم ارضي صغير وكميات كبيرة من الأسلحة والمواد الحربية الأخرى.

وتواصلت عملية البحث عن الأسلحة لليوم التالي بمعنى الأحد 13 نوفمبر، حيث تمكّنت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني للأمن الوطني بمعية الوحدات الأمنية المختصة في بن قردان من الكشف عن مخزن أسلحة ثالث بجهة الوراسنية الواقعة في ضواحي بن قردان، ويحتوي هذا المخزن على مجموعة من قذائف نوع "آر-بي-جي" والصواعق والأسلحة الحربية

وتم خلال العملية إيقاف ثلاثة عناصر يشتبه في تورّطهم في قضيّة المخزن الثّالث ومن بين الموقوفين صاحب المسكن الذي تمّ العثور فيه على الأسلحة.

الفرق الأمنية ذاتها كشفت مخبأ رابعا يحتوي كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة في منزل لأحد المشتبه بهم في طريق العامرية بمدينة بن قردان.


وتمكّنت الوحدات الأمنية والعسكرية ببن قردان من الكشف عن مخزن خامس يوم الاثنين 14 نوفمبر بمدينة بنقردان بمنطقة الطابعي الشرقية يحتوي على عدد من المسدسات و الذخيرة، وما تزال الأبحاث متواصلة .

 



قائمة الأسلحة المحجوزة التي أعلنت عنها الداخلية
 


24 صاروخ سام 7 "Sam -7".
2 قاذفات صاروخ سام 7 "Sam -7".
3 قاذفات آر بي جي.

52 قذيفة آر بي جي.
27 سلاح كلاشينكوف.
12 بندقيّة فال.
10 رشّاشات فالو.
60 مخزن سلاح كلاشينكوف (Chargeur).
6 أشرطة مخازن فال.
2 رمّانات يدويّة.
سلسلة ذخيرة بي كا "B K".
سلسلة ذخيرة فالو.
1234 صاعق كهربائي.
صاروخ صغير الحجم.
30 صندوق ذخيرة عيار 7.62.
2 رشاشات بي كا "B K" ثقيلة.
89 أنبوب تفجّر.
4 صواعق ميكانيكيّة.
2 صناديق تي آن تاي "TNT".
12 كلغ موّاد متفجّرة.
كميّة كبيرة من الخراطيش.