languageFrançais

الشريف: التّحول الرقمي للمؤسسات الصغرى والمتوسطة يعطيها قدرة تنافسية

قال رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية ‘كوناكت’ اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 إن عدد منخرطي كوناكت يقدّر بالآلاف إضافة إلى حضور 520 نائبا من ممثلي كوناكت من مختلف مكاتبها بالجمهورية يحضرون مؤتمرها الثاني حسب تصريحه لمبعوثة موزاييك هناء السلطاني.

وأضاف أن إختيار  موضوع 'حتمية التحول الرقمي للمؤسسة' هو تأكيد على أهمية التطور الرقمي  للمؤسسات الصغرى والمتوسطة   لان ذلك هو مستقبل الأعمال في الأسواق .

وشدد على أن كوناكت تسعى لمنح هذه المؤسسات أفكارا وآليات تساعدهم على رقمنة أعمالهم  وإعطاء مؤسساتهم أكثر قدرة تنافسية والتوسع في السوق الداخلية والخارجية وحسن الترويج لمنتجات ذات جدوى .

واعتبر  طارق الشريف أن أكثر المؤسسات الإقتصادية التي في حاجة لرقمنة عملها هي المؤسسات الصغرى والمتوسطة باعتبار أن المؤسسات الكبرى لديها أكثر إمكانيات للقيام بذلك .

ويذكر أنه سيتم خلال المؤتمر الثاني لكوناكت إنتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الوطني للفترة النيابية 2018-2022 من بين المترشحين عن الجهات والقطاعات الإقتصادية والذين أكدوا توجه المنظمة لتكون شريكا مرجعيا لريادة الأعمال من أجل تنمية إقتصادية وإجتماعية مستدامة شاملة وعادلة ومسؤولة .

 

*هناء السلطاني