languageFrançais

أمطار استثنائية في ولايات الجمهورية: وفيات ومفقودون والأضرار جسيمة

شهدت 19 ولاية تونسية الأربعاء 17 أكتوبر 2018 هطول أمطار استثنائية أسفرت عن وفاة 5 أشخاص، وتسجيل مفقودين اثنين أحدهما كهل بمنطقة العيون من ولاية القصرين وطفل يبلغ من العمر 6 سنوات بوادي الحناينية معتمدية الناظور التابعة لولاية زغوان، في آخر حصيلة تم تسجيلها مساء الخميس 18 أكتوبر 2018.

 وتم تسجيل وفاة كهل يبلغ من العمر 40 سنة بوادي الصخيرات بفريانة (ولاية القصرين) وطفلا (5 سنوات) بسبالة عسكر (سيدي بوزيد) وكهل (48 سنة) بدارنوار (نابل) إضافة إلى انتشال جثتين صباح الخميس 18 أكتوبر 2018 في كل من منطقتي سيدي عسكر والدهماني (ولاية الكاف) فيما تتواصل عمليات البحث عن المفقودين.

 

 

 

كما تسببت الأمطار في عزل عدة مناطق وقطع الطرقات بجهات مختلفة من أنحاء الجمهورية، حتى أنها أسفرت عن انهيار وتصدع جسور وجدران منازل.

وقد تنوعت التدخلات بين عمليات إجلاء وإيواء وضخ للمياه وإزاحة العوائق، وتم إنقاذ  22  شخصا حاصرتهم الأمطار داخل سياراتهم، كما تم إجلاء 121 مواطنا نتيجة تضرر منازلهم.

 

طرقات وجسور متضررة

وأكد الناطق باسم الحرس الوطني حسام الجبابلي الخميس 18 أكتوبر 2018 استئناف حركة المرور في 12 طريقا فيما لازال 18 طريقا آخرا مقطوعا بسبب الأضرار التي لحقت البنية التحتية جراء الأمطار.

وأوضح في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن الانقطاعات شملت 4 طرقات وطنية ومثلها طرقات جهوية إلى جانب 4 طرقات محلية بالإضافة إلى 6 طرقات معبدة وغير مرقمة.
   
وأضاف أن عدد الجسور التي تضررت جراء الأمطار الأخيرة بلغت 4 جسور 3 منها بولاية باجة (تستور ومجاز الباب ووادي الزرقاء) والرابع بماجل بلعباس (القصرين) داعيا المواطنين إلى تجنب المرور من جسرين آخرين بكل من تاكلسة ومنزل تميم (نابل) باعتبارهما تداعيا للسقوط وأصبحا يمثلان خطرا على كل من يسلكهما. 

 

   

 

 

القصرين: استئناف الدروس بالمؤسسات التربوية العمومية والخاصة

استئناف حركة المرور في 12 طريقا 

بن عروس: تراجع منسوب المياه بوادي مليان رادس

تعليق الدروس بكل المؤسسات التربوية في ولاية نابل
أمطار الكاف: نفوق أغنام وتعطل القطارات وتعليق الدروس وانجراف سيارات
الحرس الوطني يحذّر مستعملي الطريق: ''هذه الطرق مقطوعة''..
نابل:انتشال جثة حارس غابات من وادي 'دار نوار' في قرمبالية
إجلاء عائلتين في منزل بورقيبة وتواصل التدخلات الميدانية في بنزرت
الشاهد يكلف وزراء بالتوجه إلى هذه الولايات لمعاينة الأضرار
إيواء 4 أشخاص في المستشفى المحلي بالهوارية
شلل كلي في حركة جولان المترو بالعاصمة
حالة من التأهّب في سيدي بوزيد بسبب فيضان عدد من الأودية
أهالي حي الطيران وبرج شاكير يوجهون نداء إستغاثة
سلوى الخياري: سجلنا أضرارا جسيمة في نابل وتاكلسة وقبرص وسليمان‎
تعليق الدروس بولايات تونس الكبرى