languageFrançais

السلط البحرية المتوسطية:باخرة أوليس تلقت نداء قبل 40 دقيقة من الحادث

وصول الباخرة أوليس إلى تونس بعد حادثة الإصطدام (فيديو)
ايقاف 3 من أفراد طاقم باخرة ''أوليس''

أبحرت الباخرة التونسية  ''أوليس'' التابعة للشركة التونسية للملاحة و التي تصادمت صباح الأحد الماضي مع ناقلة حاويات قبرصية أمس الجمعة 12 أكتوبر 2018 باتجاه أحد الموانئ التونسية بعد الحصول على شهادة إمكانية الإبحار، حسب ما أفادت به السلطات البحرية الفرنسية.

وبخصوص ناقلة الحاويات القبرصية  ''فيرجينيا''، مايزال حولها حاجز للحد من التلوث جراء تسرّب كميات اضافية من النفط بسبب التصادم مع الباخرة " أوليس"، وأفادت مصالح الدولة الفرنسية أنّها بصدد القيام باحتساب تكاليف عملية الحد من التلوث لمطالبة مالكي هذه السفن بالتعويضات الملائمة.

وحول ملابسات تصادم السفينتين، قال نائب أميرال الاسطول، ''شارل هنري دو شي''، ممثل السلط البحرية المتوسطية خلال ندوة صحفية إنّ "ما حدث هو أمر غير عادي، مذكرا بأنّ "أوليس" تلقت قبل 40 دقيقة من الحادث، نداء روتيني واستجابت له وكانت حينها على بعد نحو 20 كيلومترا من مكان الحادث. وأضاف أنّ "التحقيق سيبيّن بالتدقيق ما حدث.

 

 

وعلّق وزير البيئة الفرنسي 'فرانسوا دو ريقي' على الفيديو الذي نشره طاقم سفينة أوليس مؤخرا على موقع التواصل الإجتماعي بخصوص حادثة تصادم باخرة 'اوليس' التابعة للشركة التونسية للملاحة بالناقلة القبرصية 'سي اس ال فرجينيا.'

وانتقد الوزير الفرنسي تصرف طاقم الباخرة، قائلا في تغريدة على تويتر إنه يخجل من تصرفات مماثلة. وابرز أن التحقيقات ستحمّل كل طرف مسؤوليته في الحادثة.

 

وسبق أن أكّد وزير النقل رضوان عيّارة في ميدي شو الجمعة 12 أكتوبر 2018 أنّه تمّ اتخاذ قرار بخصوص طاقم سفينة أوليس بعد الفيديو الذي نشروه على موقع التواصل الإجتماعي بخصوص حادثة تصادم باخرة ''اوليس'' التابعة للشركة التونسية للملاحة بالناقلة القبرصية ''سي اس ال فرجينيا''.

وأشار عيّارة  إلى استيائه من تصرّف طاقم الباخرة وأنّه تمّ اتخاذ قرار بشأنهم وسيتم تنفيذه حال وصول الباخرة.