languageFrançais

طرقات مقطوعة واختناق مروري كبير بسبب هطول كميات كبيرة من اللأمطار

تشهد العاصمة منذ مساء اليوم اختناقا مروريا نتيجة لتهاطل كميات قياسية من الأمطار في زمن وجيز أدّى الى تراكم المياه في الطرقات وخصوصا بعدد من الساحات العمومية على غرار ساحتي باستور وباب سعدون، وتزامن ذلك مع خروج الموظفين من مقرات العمل مما فاقم من الإكتظاظ المروري.

كما غمرت المياه عدّة أنهج وشوارع بالعاصمة على غرار شارع 20 مارس بباردو ومفتاح سعد الله وكذلك بالوردية 1 وأيضا بجهة سكّرة.

وفي الجهات  انقطعت حركة المرور بعدد من الطرقات نتيجة فيضان الأودية جراء الأمطار الغزيرة، حيث انقطعت حركة المرور بالطريق الجهوية عدد 73 الرابطة بين الوسلاتية وسليانة بسبب فيضان وادي بودراس، ويمكن لمستعملي الطريق المرور عبلا الجهوية رقم 46 على مستوى منطقة عين جلولة، ثم عبر الوطنية رقم 12 بإتجاه القيروان، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية سفيان الزعق في تصريح لموزاييك. 

كما أدى فيضان وادي بني عياش بولاية نابل إلى انقطاع الطريق الجهوية عدد 34 الرابطة بين ''مرناق'' و''خنقة الحجاج''، ويمكن المرور عبر الطريق الوطنية رقم 1 وكذلك عبر الطريق السيارة. 

اقطاع حركة المترو الخفيف

وانقطعت حركة المترو الخفيف بسبب تراكم المياه على السكك، قبل أن تستأنف حركة الخطين رقم 1 و6 في انتظار عودة بقية الخطوط إلى العمل.