languageFrançais

علي بالاخوة يدعو الى مراجعة رخصة استغلال الشركة الجديدة لزيوت التشحيم

دعا النائب بمجلس نواب الشعب، علي بالأخوة، وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة الى مراجعة رخصة الاستغلال للشركة الجديدة لزيوت التشحيم التي أسندتها لها وزارة البيئة دون التنسيق مع وزارة الطاقة.
   
وذكر النائب خلال جلسة عامة عقدها مجلس نواب الشعب، الاثنين، لتوجيه أسئلة شفاهية الى وزير الطاقة و المناجم و الطاقات المتجددة، ان هذه الرخصة التي تحصلت عليها الشركة في 10 جانفي تخول لها ممارسة نشاطها المتمثل في التصرف في النفايات الخطيرة للزيوت الصنا عية المستعملة .
   
واشار الى أنه وقع الترخيص للشركة لاستغلال وتجميع الزيوت المصنفة خطيرة رغم انه تم اسناد صنف 2 لهذه الشركة لعدم تاهلها للصنف 1 كما انه لم يقع التاكد من منتوج هذه الشركة وحتى الزيوت المستخرجة قبل اعطاء التاشيرة.
   
وبين النائب "ان هذه الشركة استغلت تقنية براءة للشركة التونسية لمواد التزييت وان العديد من المصالح التابعة لوزارة البيئة أبدت اعتراضها لإعطاء وزير البيئة رخصة هذه الشركة".
   
وأكد كاتب الدولة المكلف للمناجم هاشم حميدي، أن وزارة البيئة هي المخولة قانونيا لاسناد هذه التراخيص ومراقبة انشطة هذه الشركة. وبين ان الشركة التونسية لمواد التزييت قد ابدت تخوفها لخسارة حصتها في السوق لدخول مستثمر جديد.