languageFrançais

اليعقوبي:سنعوّض الدروس شرط تعهّد الحكومة بعدم اقتطاع أيام الاضراب

أكّد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي استئناف الدروس غدا الأربعاء 24 أفريل 2018، مع مواصلة حجب الأعداد، مشيرا إلى أنّ قرار استئناف الدروس سينفّذ مهما كان موقف الحكومة لكن قرار الحجب سيتواصل إلى حين استئناف التفاوض بصورة جدية.

ودعا اليعقوبي إثر الاجتماع التشاوري الذي انعقد اليوم الثلاثاء مع ممثلي الجهات،الاساتذة للعمل خلال العطلة القادمة لتعويض الدروس للتلاميذ، ووزارة التربية إلى اعتماد الأسبوع القادم ''أسبوع تدريس'' شرط تعهّدها بعدم اقتطاع ايام الاضراب.

وقال في هذا السياق، ''في حالة رفض وزارة التربية لهذا المقترح فان لقاء الجهات يدعو المدرسين الذي يرون انّ لديهم حاجة للتعويض إلى عدم التأخر عن ذلك''، معتبرا أنّ القرارات التي تم اتخاذها في هذا الاجتماع تتنزّل في إطار ''عدم المساس بالسنة الدراسية''، وفق تصريحه.


ويشار إلى أنّ قرار الجامعة العامة للتعليم الثانوي مواصلة حجب الأعداد يأتي مخالفا لقرار الهيئة الإدارية الوطنية لاتحاد الشغل الذي نص على تسليم الأعداد وحسب مبعوثتنا أميرة محمد فإنّ هناك إمكانية لإلغاء الاجتماع الذي كان مقررا عقده في مقر وزارة المالية عشية اليوم بين ممثلي الحكومة وجامعة الثانوي.