languageFrançais

انقطاع المياه بولايتي بن عروس وتونس: الصوناد توضّح الأسباب

أثار البلاغ  الذي نشرته ''الصوناد'' عن انقطاع الماء الصالح للشرب لمدّة 3 أيام في عدّة مناطق  بولايتي تونس وبن عروس ابتداء من يوم الأربعاء، الكثير من ردود الأفعال واستياء من  المواطنين.

وفي توضيح لبرنامج 'صباح الناس' أكّد عبد السلام السعيدي المدير المركزي بالشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، اليوم الثلاثاء 17 أفريل 2018 أنّ هذا الإضطراب والإنقطاع في مياه الشرب يعود إلى أشغال  تحرير حوزة الطريق الحزامية X20 ومحول تقاطع الطريق الحزامية X والمخرج الغربي للعاصمة التي ستقوم بها مصالح وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية.

وأضاف أنّ هذه الأشغال ستكون قرب القناة الرئيسية المزودة للضاحية الجنوبية وبالتالي للمحافظة عليها يجب قطع الماء لتسهيل عمل أعوان وزارة التجهيز وإنهاء الأشغال.

وبيّن السعيدي أنّ الأشغال انطلقت اليوم الثلاثاء ويقع حاليا استخدام خزانات المياه مؤقتا لتوفير حاجة سكان المناطق المذكورة، متابعا أنّ العمل سيكون على امتداد الـ24 ساعة دون انقطاع وطوال 3 أيّام.

وشدّد على أنّ عدّة مناطق من ولايتي بن عروس وتونس ستشهد اضطرابات في التوزيع وليس انقطاعا كليّا، مفيدا أنّ الأشغال ستنتهي يوم الجمعة 20 أفريل على الساعة الثامنة صباحا وستعود المياه تدريجيا على امتداد اليوم.