languageFrançais

الديوانة العامة تتمسك بقرينة البراءة في حق العميد الموقوف

على خلفيّة تداول وسائل الإعلام لخبر إيقاف عميد للديوانة نظرا للإشتباه في حصوله على رشوة من صاحب مؤسّسة، أعلنت الإدارة العامّة للديوانة عن تمسكها "بقرينة البراءة لفائدة منظورها دون المساس بسريّة التحقيق"، كما أكدت على أنّ ضابط الديوانة المذكور هو من تولّى بنفسه إثارة موضوع قضيّة الإبتزاز المتمثّلة في إستغلال أحد الأشخاص لإسمه وصفته الإداريّة قصد إبتزاز أطراف مشتبه في إرتكابها لجرائم ديوانيّة. وقد قدّم الضّابط المذكور الأدلّة المتوفّرة لديه للجهات القضائيّة المعنيّة.

وأعلمت الإدارة العامّة للديوانة أنّ القطب القضائي الإقتصادي والمالي أصدر أمس الإربعاء 07 مارس 2018 بطاقة إيداع بالسّجن في حقّ أحد الضّباط السّامين للديوانة برتبة عميد وذلك في موضوع متعلّق بشبهة فساد مالي مع إيقاف طرف مدني آخر في علاقة بالملفّ، مع الإشارة إلى أنّ الأبحاث ما تزال جارية لإثبات هذه الشبهة من عدمها.

وجاء في بلاغ للديوانة اليوم أن "الإدارة العامّة للديوانة تتأسف لما آل إليه هذا الملفّ ومدى تأثيره على معنويّات كامل منتسبي سلك الديوانة الذي ما فتأ يجتهد بجميع الوسائل قصد مقاومة الفساد وإنقاذ إقتصاد البلاد من براثن مافيات التهريب" وفق نص البيان. كما أكدت الإدارة العامة على ثقتها التّامة في القضاء معتبرة أنه الفيصل الوحيد لإنارة سبيل العدالة وإعطاء كلّ ذي حقّ حقّه.