languageFrançais

منوبة: إيقاف 6 شبان في أحداث شغب ليلية بدوار هيشر

عاشت معتمدية دوار هيشر، وتحديدا على مستوى شارع الشهداء، في حدود الساعة العاشرة من مساء يوم أمس الأحد 14 جانفي 2018 أعمال شغب ومحاولات لمداهمة عدد من المغازات التجارية، قام بها عدد من المراهقين.

وتصدت وحدات الحرس الوطني لهذه الأعمال بعد حضور تعزيزات هامة، وتم اثر ذلك إيقاف 6 شبان (من بينهم مراهقون ينتمون إلى حي التضامن)، وفق ما ذكره مصدر امني لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.
   
وقام عدد من الشبان، اغلبهم من حي التضامن ودوار هيشر، بحرق العجلات المطاطية وقطع الطريق على مستوى المستشفى المحلي بحي التضامن (المنطقة الواقعة بين المعتمديتين)، واتسعت تحركاتهم على طول شارع الشهداء مستعملين الحجارة والمواد الصلبة لرشق اعوان الحرس الوطني الذين ردوا بدورهم باستعمال الغاز المسيل للدموع وتصدوا لكل محاولات النهب والتخريب.
   
وأضاف المصدر الأمني أن 'التحركات افتعلها منحرفون بعد انطلاق أحداث مماثلة في نهج 106 بحي التضامن وسط استنكار كبير من الأهالي ومكونات المجتمع المدني بدوار هيشر، الرافضين للتحركات الليلية بنية النهب والتخريب والسرقة، وقد قام اغلبهم بحماية محلاتهم التجارية'.
   
وذكر أيضا أن 'وحدات الحرس الوطني التابعة لمنطقة الحرس الوطني بمنوبة تصدت كذلك لأعمال شغب ليلية بمنطقة شباو من معتمدية وادي الليل في وقت وجيز بعد تفريق المجموعة الشبابية التي افتعلتها اثر حرق عجلات مطاطية ومحاولة قطع الطريق'.

 

**وات/ صورة من الأرشيف