languageFrançais

الجربوعي يشدد على ضرورة إيجاد حلول لصعوبات يواجهها التونسيون في راغوزا

عقد كاتب الدولة للهجرة والتونسيين بالخارج، عادل الجربوعي، جلسة عمل مع كاتب الدولة لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي ،أماندولا فيتشنزو، خصصت للنظر في تقدم ملف المفقودين التونسيين وكذلك ظروف إيقاف المهاجرين غير الشرعيين وسبل تسوية وضعيتهم. كما تباحثا حول سبل تطوير التعاون والتنسيق بين البلدين في مجال الهجرة وفتح قنوات الهجرة المنظمة لفائدة اليد العاملة التونسية" حسب ما جاء في بلاغ لوزارة الشؤون الإجتماعية.

وتم خلال جلسة العمل التأكيد على ضرورة التسريع في إيجاد الحلول للصعوبات التي تواجها الجالية التونسية المقيمة في إيطاليا وخاصة في مقاطعة "راغوزا" بجزيرة صقلية فيما يتعلق بصرف المنح العائلية وتجديد رخص الإقامة إلى جانب تكثيف المساعي لتمكين المهاجرين التونسيين من فرص أكثر للعمل بإيطاليا.

والتقى الجربوعي والوفد البرلماني أيضا كارميلا ماريا ليبيزي، محافظة مقاطعة "راقوزا" بجزيرة صقلية الإيطالية وتناول اللقاء ظروف إقامة التونسيين هذه المقاطعة وتسهيل إجراءات تجديد رخص إقامتهم وتسوية بعض الوضعيات من خلال إعتماد مزيد من المرونة في التعامل مع الملفات العالقة وتسهيل إندماج التونسيين المقيمين بهذه المقاطعة إقتصاديا وإجتماعيا.

وأكدت المحافظة للوفد التونسي أنه سيتم صرف المنح العائلية المستحقة للعائلات التونسية بداية من شهر جانفي القادم بعد أن تسلم الجانب الإيطالي الإستثمارات المتعلقة بالضمان الاجتماعي إلى جانب اعتماد إجراءات خاصة بالتونسيين بالنسبة إلى الوضعيات العالقة.