languageFrançais

تأشيرة عند الدخول للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي

أعلنت وزيرة السياحة سلمى اللومي منح المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي من غير الخليجيين، تأشيرة الدخول إلى تونس حال وصولهم المطار وبمجرد الاستظهار ببطاقة الإقامة في أحد دول المنطقة.
 
وأوضحت خلال انعقاد المنتدى العربي للاستثمار السياحي اليوم الخميس 19 أكتوبر 2017، أنّ هذا القرار تم  اتخاذه بالتنسيق بين وزارتي السياحة والداخلية ويرمي إلى تسهيل نفاذ المقيمين الأجانب ببلدان مجلس التعاون الخليجي إلى تونس وتفادي الصعوبات التي تعترضهم في الحصول على التأشيرة .   

ويذكر أنّ مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي يدخلون تونس دون تأشيرة .


من جانبه اعتبر رئيس جامعة وكالات الأسفار محمد علي التومي أنّ استقطاب السياح العرب يتطلب إرادة سياسية عبر تسهيل الاجراءات أمام وكالات الاسفار للتتمكّن من استقطابهم، على غرار التأشيرة.

ودعا الى ضرورة تغيير العقليات ونظرة التونسيين للسياح العرب، حسب تعبيره، اضافة الى توفير كافة متطلباتهم وخصوصا منهم الخليجيين.

وأضاف أنّ السياح العرب ينفقون أموالا طائلة خلال اجازاتهم بعديد البلدان العربية والاوربية على غرار لبنان وتركيا وبريطانيا وفرنسا.

وفي السياق ذاته، أرجع رئيس جامعة النزل خالد الفخفاخ نقص عدد السياح العرب الوافدين على تونس إلى عدم توفر  متطلباتهم على غرار المحلات الفاخرة و السيارات الفاخرة على وجه الكراء.