languageFrançais

التعرف على جثث 5 شبان آخرين قضوا في حادثة الاصطدام بسواحل قرقنة

أفاد والي سيدي بوزيد، مراد المحجوبي، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017، بأنه تم التعرف على هويات 5 جثث لمفقودين من معتمدية بئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد ممن قضوا في حادثة اصطدام مركب يقل مهاجرين سريين من مختلف ولايات الجمهورية بخافرة عسكرية يوم الاحد 8 أكتوبر الجاري.

وقد تم دفن جثتين مساء أمس الاثنين وسيتم مساء اليوم دفن 3 جثث أخرى .

 

وقال الوالي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن عمليات الكشف عن الهويات للجثث المنتشلة متواصلة ومن المنتظر ان يرتفع عددها من أبناء الجهة، داعيا متساكني سيدي بوزيد الى تهدئة الوضع بالجهة والمحافظة على السلم الاجتماعي والى "تجنب كل اشكال العنف والتخريب"، والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة .

ويشار الى أن النقابات المحلية بمعتمدية بئر الحفي قررت تنفيذ اضراب عام ، غدا الاربعاء، ويوم حداد تخرج فيه مسيرة شعبية على خلفية فقدان 11 شابا من ابناء المنطقة في الحادثة أثناء اجتيازهم الحدود خلسة في اتجاه السواحل الإيطالية.

ويذكر أنه تمّ الى حدّ الآن انتشال 45 جثة، فيما ما تزال أعمال البحث عن بقية المفقودين.

وكانت وزارة الدفاع الوطني كانت قد أعلنت في بلاغ لها يوم الاثنين الفارط ،أن إحدى الوحدات البحرية التابعة لجيش البحر اصطدمت يوم الأحد قبل الماضي بمركب مجهول الهوية، أثناء الإقتراب منه لمحاولة التعرّف عليه، وذلك على بعد 54 كلم من شاطئ العطايا بجزيرة قرقنة من ولاية صفاقس، مما أدى إلى غرقه.

 

من جهة أخرى أكّدت الوكالة العامة للقضاء العسكري في بيان أنّ الأبحاث التحقيقية بخصوص واقعة غرق القارب ما تزال جارية، بنسق حثيث، من قبل قاضي التحقيق العسكري، في كنف ما يفرضه استقلال السلطة القضائية وحيادها وطبق ما يمليه القانون، حسب نص البيان.