languageFrançais

سليم الرياحي لقياديي حزبه: من يريد ثورية المراهقة فليذهب إلى الجبهة

نشر رئيس الإتحاد الوطني الحر سليم الرياحي على صفحته الرسمية بالفايسبوك رسالة وجّهها إلى قيادات حزبه ومن ينوون الإنضمام إليه مستقبلا.


وكتب الرياحي: "الإتحاد الوطني الحر حزب وسطي حداثي ولد من رحم الثورة، تأصّل جماهيريا وأصبح له عمق إجتماعي كبير، وبفضل مناضلاته ومناضليه وكل الذين منحوا له ثقتهم، هو الآن تيّار سياسي واضح الهوية والملامح وسيستمر لسنين طويلة .

وهو خلافا للكثير من الأحزاب الأخرى، لم يكن يوما إستئصاليا ولا تهمه الصراعات الإيديولوجية ولا الفكرية العقيمة ..الوطني الحر حزب يحكم ببرامج، ويعارض من أجل البرامج ويتخذ مواقفه على مبدأ البرامج ...


وإن كان النفس الثوري حاضرا وبقوة في الحزب، إلا أنها ثورية منحازة تماما إلى مشاغل التونسي ومصالحه ... حزبنا ثوري في توجهاته الإجتماعية وثوري في رؤيته الإقتصادية والسياسية التي تهدف أساسا إلى الارتقاء بنمط عيش المواطن التونسي ..

لذلك فإني أنصح بعض المنتمين إلى الحزب أو من ينوون الانضمام إليه مستقبلا، أن يقوموا بمراجعات شخصية لتوجهاتهم، فإن كانوا مثلا من هواة ثورية المراهقة فعليهم بالانضمام إلى الجبهة الشعبية وإن كانوا ممن يؤمنون بثورية الفوضى الخلاقة فإن مكانهم الطبيعي الحراك ومشتقاته ... لأن الثورية التي لا تخدم التونسي ولا تحقق تطلعاته ولا تغير من واقعه ولا تخطط من أجل مستقبله ومستقبل أبنائه .. هي غير مرحب بها في الإتحاد الوطني الحر."