languageFrançais

رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك ينفي استخدام مطعم بالمنار للحوم القطط

أكّد رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك سليم سعد الله زيف ما تمّ ترويجه من أخبار حول قيام أحد المطاعم بجهة المنار بإستخدام لحوم القطط لإعداد أطباق الشاورما وترويجها للزبائن.


وانتقد سعد الله في تصريح لموزاييك في برنامج شلة أمين اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017 هذه الأخبار المروجة، مؤكّدا أنّ الفرق المختصة قامت بالتحاليل الضرورية التي أثبتت سلامة اللحوم. واشار إلى أنّه يصعب تصديق مثل هذه الإشاعات خاصة بالنسبة لإستخدام لحوم القطط لعدم توفّرها على قدر كاف من اللحم لإعداد الشاورما، وفق تصريحه.


وقال سعد الله إنّ المنظّمة تلقت عديد الإتصالات من مواطنيين لإستشارتها في امكانية استهلاك هذه الأطباق التي يقدّمها المطعم الذي تمّت الإشارة إليه والواقع بجهة المنار، مضيفا قوله ''من العيب أن نخيف التونسيين بهذا الشكل''.


وتداول مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي في تونس هذا الخبر على نحو واسع، وقد تعامل البعض معه بأسلوب هزلي خصوصا لتزامنه مع حجز كميات من لحوم الحمير غير صالحة للاستهلاك بباب الخضراء مؤخرا كانت ستوزع وتروج في محلات الأكلة الخفيفة بتونس العاصمة.


وكانت وزارة الداخلية قد نفت في وقت سابق صحّة ما نشرته جريدة الشروق حول قيام مطعم بجهة المنار بالعاصمة بتوزيع لحم "شاورما" باستعمال لحم القطط وبيعه إلى المستهلكين. وقالت الوزارة إنّه لم يثبت لدى إدارة الشرطة البلديّة صحّة ما تمّ تداوله من أخبار.


وأكدت الوزارة أنه تمت بالتنسيق مع إدارة حفظ صحّة الوسط وسلامة المحيط بوزارة الصحّة، مراقبة  المطعم المذكور في عديد المناسبات آخرها صباح اليوم ولم يتمّ تسجيل مخالفات تذكر.