languageFrançais

''خلية مفتوحة'' في القصبة لمتابعة حرائق جندوبة

أفاد المستشار المكلف بالاعلام والاتصال لدى رئيس الحكومة، مفدي المسدي، مساء اليوم الاثنين 31 جويلية 2017، لوكالة تونس افريقيا للأنباء بأنه تم تشكيل "خلية مفتوحة" صلب رئاسة الحكومة جمعت وزارات الدفاع والداخلية والصحة والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والتجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، لمتابعة عمليات إطفاء الحرائق التي شبت بولاية جندوبة.


وقال المسدي إنّ رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، كلّف وزيري الدفاع الوطني والداخلية بالتحوّل على عين المكان للمتابعة الميدانية والوقوف على الأوضاع هناك، مضيفا أنّ رئيس الحكومة أعطى تعليماته بتسخير كافة الإمكانيات لإطفاء الحرائق والإحاطة بسكان المناطق الغابية المتضررة.


وذكر المستشار الاعلامي أنه تم الإذن لقوات الجيش الوطني بمعاضدة وتعزيز قدرات عناصر الحماية المدنية في جهودها لإطفاء الحرائق المشتعلة في ولاية جندوبة خاصة عبر الطائرات.


من جانبها أفادت وزارة الداخلية أنّ أغلب الحرائق نشبت في مساحات غابية بجهة عين دراهم وفرنانة ساهم في انتشارها ارتفاع درجات الحرارة، وقت أتت هذه الحرائق على مناطق غابية و7 منازل متواجدة بها دون تسجيل خسائر في الأرواح.


وأضافت كما تم تعزيز إمكانيات الحماية المدنية بإمكانيات بشرية ومعدات تابعة لوحدات الإدارات الجهوية بكل من بنزرت وزغوان والكاف وسليانة وبن عروس ومنوبة والوحدة المختصة.


وأشارت إلى السيطرة على بعض الحرائق في حين لا يزال البعض منها متواصلا بغابات عين دراهم وفرنانة.

 

 

اقرأ أيضا

حرائق جندوبة: فتح تحقيق والجيش الوطني على الخط (صور)

حرائق جندوبة تخرج عن السيطرة (صور)
جندوبة:إجلاء 23 عائلة تضررت من الحرائق

 حريق جندوبة:وصول تعزيزات وتركيز شاحنات بالقرب من التجمعات السكنية (صور)

جندوبة: حريق يأتي على أكثر من 150 هكتارا في ببّوش (صور)