languageFrançais

بنزرت:تمكين أطول رجل في العالم من جراية عمرية ومشروع تجاري

 قال سمير فرحات ،معتمد راس الجبل، الجمعة، انه تم تمكين،رضوان شربيب، صاحب الرقم القياسي العالمي والمسجل في كتاب " غينيس" للأرقام القياسية العالمية كأطول رجل في العالم بطول بلغ 2.35 متر من سنة 1998 وحتى سنة 2005 ، من جراية عمرية ستساعده في تحسين ظروفه المادية والمعيشية وأيضا الصحية .


وافاد المعتمد لوكالة تونس افريقيا للانباء، بأنه إلى جانب تمكين رضوان من الجراية العمرية وبالتنسيق بين السلط الجهوية ببنزرت والمعتمدية وبقية المصالح المعنية سيتم قريبا تمكينه من المساعدة اللازمة لبعث مشروع تجاري حسب رغبته بالقرب من موطن سكناه بمدينة راس الجبل .


وكان رضوان قد التقى مؤخرا والي بنزرت بمناسبة انعقاد الدورة الأخيرة للمجلس المحلي للتنمية بمعتمدية راس الجبل و اعلمه بأنه لا يتمتع باي دعم او إحاطة من الدولة وانه يعيش على ما تقدمه له أسرته من هبات إلى جانب مصاعبه الصحية وغيرها بسبب عدم قدرته على العمل من جهة وأيضا للمصاريف الكبيرة التي يتكبدها لتوفير حاجياته .


 يذكر أن رضوان المولود في 27 اكتوبر 1968 بمدينة رأس الجبل قد أشار وفق ما نقلته تقارير إعلامية إلى انه لم يتلق من إدارة موسوعة غينيس للارقام القياسية الا 1000 دولار وانه عمل في صغره في مجال حضائر البناء إلى جانب العمل لمدة خمس سنوات في المجال السياحي بدار شريط ( توزر) قبل أن يعرف البطالة طيلة حياته وحتى اليوم جراء عدم قدرته على العمل بسبب طوله وتقدمه في السن .


 يشار إلى أن السلطات الجهوية ببنزرت وبالتنسيق مع مصالح الشؤون الاجتماعية تولت بذات الإطار تمكين حالتين من أبناء منطقة راس الجبل من ذوي الاحتياجات الخصوصية من جراية عمرية ، وفق ذكره لمراسل (وات) ،سمير فرحات معتمد راس الجبل .