languageFrançais

نواب البرلمان : 'ما يحدث في فلسطين جريمة..'

ندد رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر بشدة في مستهل أشغال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الاثنين 17 جويلية 2017 باعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى وتركيزها بوابات الكترونية للدخول إليه.

وعبر محمد الناصر عن تضامن المجلس مع الشعب الفلسطيني معلنا في هذا الصدد تقدم نائبين بمقترحين يتعلق الأول بتخصيص الثلاثين من مارس يوما برلمانيا مفتوحا لدعم القضية الفلسطينية والثاني يتعلق بإصدار المجلس بيان حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 



في السياق ذاته، أدان نواب مجلس الشعب في مداخلاتهم خلال الجلسة العامة بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، وأجمعوا على أن ما يحدث جريمة دولة وجريمة عنصرية.

وطالب النواب بوحدة الصف لنصرة القضية الفلسطينية، حسب ما أكده مبعوث موزاييك إلى المجلس خليل العماري.




ويذكر أن أجواء من التوتر سادت مدينة القدس المحتلة بعد تمسك جموع المصلين برفض الدخول إلى المسجد عبر البوابات الإلكترونية التي أقامتها قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وفي تصريح لموزاييك، حذّر الدكتور الشيخ ناجح بكيرات المدير السابق للمسجد الأقصى (ومدير التعليم والتأهيل في المسجد الأقصى والقدس) ورئيس اكادمية الأقصى للعلوم والتراث من تداعيات هذه الإجراءات على استقرار المنطقة.

واعتبر أنّ إقامة هذه البوابات الالكترونية قضية إذلالية هدفها تهجير المقدسيين والمصلين وفرض سيادة الاحتلال على المسجد الأقصى في إجراء مخالف للوضعية التاريخية للمسجد المبارك وللقوانين الدولية الضامنة لحرية العبادة.
كما عمد عدد من المستوطنين الإسرائيليين إلى اقتحام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلالي.